وزير الزراعة الصربي
وزير الزراعة الصربي


غدًا.. وزير الزراعة الصربي يبحث إجراءات توريد القمح لمصر

حسام عبدالعليم

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 07:49 م

بحث سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي، مع وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربي برانسيلاف نيدموفتش، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة، وذلك قبل زيارته للقاهرة والتي تبدأ غدًا وتستمر ليومين.

وتأتي الزيارة، لبحث الإجراءات والانتهاء من الجوانب الفنية والتقييم التجاري، قبل توريد القمح لمصر، وذلك بعد قرار اعتماد مصر لصربيا ضمن قائمة الدوول التي تستورد منها القمح، فضلاً عن بحث وزير الزراعة الصربي الإمكانات المتوفرة لصوامع تخزين القمح في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأبرز السفير عمرو الجويلي، خلال استقباله وزير الزراعة، النجاحات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية مؤخرًا، إلى عدد من الأسواق، بما في ذلك أسواق جديدة، بعد أن تم الاتفاق على شروط التصدير الخاصة بالصحة النباتية، آخذًا في الاعتبار تطبيق المعايير في مراحل الإنتاج والتصدير، مشددًا على أهمية إتاحة الفرصة لتلك الصادرات للولوج إلى السوق الصربي كي يتمتع المواطن بجودة المنتجات المصرية الزراعية.

وعرض سفير مصر في بلجراد للمنح التي يقدمها المركز المصري الدولي للزراعة، مشجعًا على مشاركة خبراء من صربيا في هذه الدورات، لما توفره من فرصة التواصل المباشر بين الوزارتين وتبادل الخبرات الفنية.

وأضاف السفير عمرو الجويلي، أن اللقاء تناول دعوة مصر للمشاركة في معرض نوفي ساد الزراعي في مايو 2019، الذي يعد الأكبر في إقليم شرق وجنوب أوروبا؛ بما في ذلك التعرف على إمكانات التعاون المعرفي في مجال الميكنة الزراعية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الزراعة، وإدارة الموارد المائية.

من جانبه، عبر وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربي عن اهتمامه بإتمام زيارته الأولى من نوعها إلى مصر، معبرًا عن ترحيبه باستقبال وفد وزارة الزراعة لإتمام الزيارة الفنية التالية على قرار اعتماد صربيا كمورد للقمح الصربي، للانتهاء من الجوانب الفنية والتقييم التجاري، وبحث الإمكانات المتوافرة لصوامع تخزين القمح في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة