وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني


«المصري» و«المشاط» يبحثان النتائج الإيجابية لبرنامج تحفيز الطيران

إنجي خليفة

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 08:27 م

 

استقبل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، في إطار سلسلة الاجتماعات التنسيقية بينهما، وذلك بحضور قيادات الوزارتين.

وجاء الاجتماع، لمناقشة العديد من الملفات المشتركة ومن أهمها نتائج أعمال برنامج تحفيز الطيران 2018/ 2020، والذي يتم تطبيقه منذ شهر نوفمبر الماضي.

واستعرض الوزيران خلال اللقاء، المؤشرات الأولية للبرنامج، والتي تؤكد أثره الإيجابي على ارتفاع معدلات الحركة السياحية، حيث تشير الأرقام إلى أنه تم تسيير ١٣٧٤ رحلة جوية، لنقل ٢٥٠ ألف مسافر، خلال الـ3 أسابيع الأولى من بداية البرنامج . 

وناقش الجانبان، أوجه التعاون المشترك بين قطاعي الطيران المدني، والسياحة، والجهود المتواصلة، لتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر. 

وأعرب الفريق يونس المصري، عن تقديره لوزيرة السياحة، على دعمها الكامل لبرنامج تحفيز الطيران الذي يتم تحت إشرافها، والتعاون المثمر والمجهودات المشتركة بين وزارتي الطيران والسياحة، حيث تم اتخاذ إجراءات جادة وفعالة لتحويل برامج تحفيز الطيران إلى واقع عملي محققًا أرقاما مرضية جدًا في ظل أولوية الحكومة المصرية في استعادة حركة السياحية الوافدة.

ومن جانبها، وجهت وزيرة السياحة، الشكر للفريق يونس المصري على التعاون القائم بين الجهات الفنية التابعة للوزارة ممثلة في سلطة الطيران المدني وشركة مصر للطيران، والشركة المصرية للمطارات، وفريق العمل التابع لوزارة السياحة، من أجل دعم برنامج تحفيز الطيران، حيث جاءت النتائج مبشرة وتحقق الأهداف المرجوة منها بشكل كبير.

وأشادت وزيرة السياحة بقرار وزارة الطيران المدني، في البدء بتشغيل رحلات داخلية للشركة الوطنية مصر للطيران من وإلى مطار سفنكس الدولي إلى كل من مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، خلال شهر يناير الحالي الذي يواكب إجازة نصف العام الدراسي، كما يساهم موقع المطار في تشجيع رحلات اليوم الواحد وخاصة لقربه من المناطق السياحية والأثرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة