د.سامح شكري - وزير الخارجية
د.سامح شكري - وزير الخارجية


وزير الخارجية: مصر تسعى لإنهاء القضية الفلسطينية

محمد عصام

الثلاثاء، 08 يناير 2019 - 10:24 م

 

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تقدم الكثير من أجل إنهاء القضية الفلسطينية، وتلبية، مؤكداً أن الدولة المصرية قائدة في عملية السلام، والوصول إلى قيام الدولة الفلسطينية لتوفير متطلبات الشعب الفلسطيني.

 

وشدد شكري خلال حواره ببرنامج «حكاية وطن»، المذاع على «القناة الاولى المصرية»، على أن الدولة المصرية تتخذ قراراته الصارمة ضد الاعتداءات التي تتم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

ولفت وزير الخارجية إلى أن مصر تدعم الحقوق المشروعة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى خوض الكثير من الطرق للحفاظ على حقوق الدول الفلسطينية ، موضحا أن الدولة المصرية تخوض هذا الاتجاه من أجل تلبية تجاه الشعب الفلسطيني، وليس لتحقيق مكاسب أخرى.


أكد سامح شكرى وزير الخارجية، أن قطر مازالت تعمل خارج نص الوفاق والتوافق العربي القائم، ولا تغيير في ممارساتها فيما يخص القضايا العربية، مشددا على أن التدخلات الإيرانية بالدول العربية وزيادة نفوذها أمر غير مقبول لمصر.


وأوضح أن إيران تلعب دور في اليمن وسوريا من شأنها استمرار تصاعد التوتر في المنطقة، مضيفًا: "مصر ستستمر في التنسيق الوثيق مع شركاؤنا في الخليج ووسطاؤنا بمجلس الأمن، لتحقيق مصالح الأمن القومي العربي والأمن القومي الخليجي حتى تحقيق الأهداف المرجوة في اليمن".


وتابع «وزير الخارجية»، قائلا: «رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب والتي تتمثل في ضرورة تجديد الخطاب الديني والإبتعاد عن التطرف وتطوير التعليم تعد الرؤية الأفضل لمواجهة هذه الظاهرة العالمية».


موضحاً في ختام حديثه ، أن مصر تسعى إلى تقديم كافة الدعم للدول الإفريقية، لتحقيق حلم الشعوب الإفريقية، مشيراً إلى ان هناك قدرات وإمكانيات داخل الدول الإفريقية التي تؤهله لتحقيق طفرة لشعوبها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة