أوباميانج وصلاح وماني
أوباميانج وصلاح وماني


للمرة الثالثة.. ماني وأوباميانج يفشلان في حصد أفضل لاعب إفريقي أمام العرب

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 02:55 ص

فشل لاعب نادي ليفربول السنغالي ساديو ماني، ومهاجم أرسنال بيير أوباميانج، في حصد لقب أفضل لاعب إفريقي للمرة الثالثة على التوالي، بعد خسارتهما أمام النجم المصري محمد صلاح للمرة الثانية في عام 2018.

 

وتوج النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب أفضل لاعب إفريقي في عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 

ونجح محمد صلاح، في الفوز بجائزة أفضل لاعبا إفريقيا متفوقا على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني، ومهاجم أرسنال بيير أوباميانج، في الحفل الذي أقيم في العاصمة السنغالية «داكار».

 

وعلى مدار 3 سنوات سابقة، تم ترشيح الثنائي ساديو ماني وبيير أوباميانج للمنافسة على جائزة أفضل لاعبا إفريقيا منذ عام 2016، ولكنهما فشلا في كل عام أمام المرشح العربي.

 

وفي عام 2016، توج الجزائري رياض محرز، والذي كان متوجا بالدوري الإنجليزي مع فريقه السابق ليستر سيتي، بلقب أفضل لاعب إفريقي متفوقا على ماني وأوباميانج.

 

وفي عام 2017، ترشح الثنائي ماني وأوباميانج للمنافسة على التتويج باللقب إلا أن النجم المصري محمد صلاح حسم جائزة أفضل لاعب إفريقي لصالحه ليصبح أول لاعب مصري يتوج باللقب الأفريقي.

 

وتكررت المنافسة بين الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وبيير أوباميانج، في عام 2018، وتوج محمد صلاح باللقب للمرة الثانية على التوالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة