غادة والي
غادة والي


«التضامن»: مد فترة التقديم لمشرفي حجاج الجمعيات الأهلية لـ17 يناير

أمنية فرحات

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 11:55 ص

 

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مد فترة التقديم لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440هـ/ 2019م لمدة أسبوع لتنتهي في ١٧ من يناير الجاري بدلا من 10 من نفس الشهر.

 

ويأتي ذلك، بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل تمهيدا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، والتي يتم على أساسها الاختيار من بين المتقدمين من كافة محافظات الجمهورية في ضوء توافر عدالة الفرصة الشفافية لاختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين.

 

ومن جانبه، صرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، أنه قد تم وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير محددة تحقق اختيار أفضل العناصر وسيتم اعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار، وسيتم إجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري.

 

وأضاف عبد الموجودن أن عدد الطلبات المقدمة، 520 طلب  للإشراف على حج الجمعيات؛ موضحا أنه من المقرر اختيار عدد ٢٧٠ مشرفا بواقع مشرف لكل ٤٥ حاج بحيث يتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج.

 

وجدير بالذكر، أن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب قبول الترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات خلال الفترة من 23/12/2018 حتى 10/1/2019 على أن تقدم الطلبات للراغبين على الموقع الالكتروني للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg ولن يتم قبول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة.

 

وتتضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من احدى المستشفيات الجامعية او الحكومية وان يتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة وان يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك مع تمتعه بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة.


وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على أعلى الدرجات وفقاً لنتيجة الاختبارات بما يراعي التوزيع الجغرافي للمشرفين داخل كل محافظة وتعتمد أعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة ويتم اخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات.

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة