جامعة أسوان تطبع أول نسخة من قانون ذوي الإعاقة بطريقة «برايل» جامعة أسوان تطبع أول نسخة من قانون ذوي الإعاقة بطريقة «برايل»

جامعة أسوان تطبع أول نسخة من قانون ذوي الإعاقة بطريقة «برايل»

مصطفي وحيش الأربعاء، 09 يناير 2019 - 12:38 م

 

قامت جامعة أسوان، بالتعاون مع مكتب الرفيق لشئون الإعاقة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بطباعة أول نسخة من القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة بطريقة "برايل" بهدف إتاحته للاشخاص المكفوفين.

 

وأكد د.أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، على اهتمامه الكبير بالأشخاص ذوي الإعاقة وحرصه الشديد على توفير كافة التسهيلات والإمكانيات المتاحة من أجل دمجهم في المجتمع.

 

وأضاف شاذلي السني رئيس مكتب الرفيق لذوي الإعاقة، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو هي أول مصلحة حكومية تقوم بطباعة قانون رقم 10 لسنة 2018 بطريقة "برايل" علي مستوى محافظة أسوان، وذلك من أجل إتاحة هذا القانون ولائحته التنفيذية لجميع الأشخاص المكفوفين حتى يتعرفوا علي جميع حقوقهم وواجباتهم بأنفسهم في هذا القانون.

 

وأشاد بجامعة أسوان التي قامت بطباعة القانون في المطبعة الخاصة بها بطريقة "برايل"، حيث لا تتوافر هذه المطبعة إلا في جامعة أسوان ومدرسة النور للمكفوفين فقط علي مستوى المحافظة، وتم طباعة عدد مناسب من القانون واللائحة التنفيذية لتكون متاحة في مكتب الرفيق بكوم امبو.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة