صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمن الدولة السعودي يكشف تفاصيل «عمل إجرامي» استهدف المملكة

سبوتنيك

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 03:03 م

 

كشفت رئاسة أمن الدولة السعودي عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك بالقطيف والاستدلال على وكر الإرهابيين في عملية استباقية والقضاء على 6 منهم والقبض على أحدهم.
وصرح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة السعودية بأنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية بمحافظة القطيف، رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكراً لهم ومنطلقاً لأنشطتهم التي يستهدفون بها المملكة.
وأضاف المتحدث الرسمي  بأن العناصر الإرهابية استهدفوا أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي، وإعاقة وتعطيل مشاريع التنمية بالقطيف. 
وتابع أنه على إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر يوم الاثنين الماضي عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة المنزل الذي تتخذه العناصر الإرهابية وكرا لها.
ولفت إلى أن المنزل كان يتواجد بداخله سبعة من المطلوبين أمنياً وقامت بتوجيه النداءات لهم لتسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع ونتج عن العملية مقتل ستة من الإرهابيين، والقبض على مطلوب واحد بعد إصابته ، والتي نقل على إثرها المستشفى وحالته مستقرة.
وأعلن المتحدث الرسمي ضبط 7 رشاشات آلية، وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع، ومسدس جلوك، وعدد 593 طلقة رشاش وعدد 30 طلقة مسدس، وعدد 21 مخزن سلاح، وعدد 22 هاتف جوال، وقد قامت الجهات الأمنية المختصة بالمنطقة الشرقية ضمن مهامها المساندة برفع الآثار والأدلة المتخلفة في الموقع.
وأعلن المتحدث باسم أمن الدولة إصابة خمسة من رجال الأمن إصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة، فيما لم يتعرض أي من المارة أو القاطنين لأي أذى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة