محافظ المنوفية يعقد إجتماع المجلس القومي للسكان لمناقشة خطر الزيادة السكانية
محافظ المنوفية يعقد إجتماع المجلس القومي للسكان لمناقشة خطر الزيادة السكانية


محافظ المنوفية: الزيادة السكانية قضية أمن قومي ونسعى لتحقيق التنمية المستدامة

سهام فودة

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 03:11 م

أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ضرورة تضافر جهود الأجهزة التنفيذية للسيطرة على الزيادة السكانية والتي تعاني منها كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى الدور الحيوي والرئيسي لمديرية التربية والتعليم بإدراج المشكلة وتنظيم  ندوات توعية بمدارس المحافظة وخاصة المراحل المنتهية عن طريق التعاون مع فرع المجلس القومي للسكان. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان، لمناقشة جهود المحافظة في متابعة الخطة السكانية التنفيذية للمحافظة في ضوء الاستراتيجية القومية للسكان.


وأضاف محافظ المنوفية أن المشكلة السكانية تعتبر قضية أمن قومي ونسعى للعمل على حلها وتحقيق تنمية مستدامة، من خلال الدور الحيوي الذي يلعبه المجلس الإقليمي للسكان في استحداث آليات غير تقليدية في مواجهة الزيادة السكانية والوصول إلى نتائج ملموسة .

 

وأوضحت مديرة المجلس الإقليمي للسكان، أن المجلس يقوم بتنفيذ كافة أنشطة الخطة السكانية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات من خلال عمل قوافل صحة إنجابية للمناطق ذات المؤشرات المنخفضة والمحرومة من الخدمة مع إدراج هذه المناطق لمبادرة شباب مصر لرفع الوعي الصحي، مع تكليف الرائدات الريفيات بتكثيف الزيارات المنزلية لنشر المعلومات الصحية الصحيحة بخطورة الزيادة السكانية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة