التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار


«التنقيب عن الآثار»..كلمة السر في «جثة بلطيم المجهولة»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 03:25 م

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، من كشف ملابسات واقعة العثور على جثة أحد الأشخاص بكفرالشيخ، والذي تبين وفاته أثناء قيامه بالبحث والتنقيب عن الآثار.

 

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ لمركز شرطة البرلس بمديرية أمن كفرالشيخ، من أحد الأهالي، بالعثور على جثة لشخص ملقاة على الأرض بمنطقة مصيف بلطيم بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لأحد الأشخاص يرتدى كامل ملابسه، يحمل تحقيق شخصية باسم عبدالحليم م.ا، مقيم بالمرج بمحافظة القاهرة، وبه إصابات بأماكن متفرقة بالجسد، وبسؤال كلٍ من أسامه س. أ، صاحب مصنع، وعادل م.ا "شقيق المتوفي"، قرر الأول بحضور المتوفي لمدينة بلطيم للعمل لديه بالمصنع الخاص به واصطحبه للإقامة ببدروم العشة الخاصة به بجوار مكان العثور، وأقر الثاني بذات المضمون، وأضاف أن إصابته حدثت نتيجة سقوطه من على ممشى الكورنيش.

 

وبتكثيف الجهود توصلت أجهزة البحث الجنائي، بمديرية أمن كفرالشيخ، إلى قيام الأول "أسامة س.أ"، بالاشتراك مع ياسر ف. ا، صاحب مزرعة دواجن، مقيم بدائرة مركز شرطة الحامول، بالاتفاق مع المجني عليه على قيامه بأعمال حفر للتنقيب عن الآثار بجوار مزرعة الأخير بدائرة المركز، وحال قيام المجني عليه بالحفر سقط بالحفرة، مما أدى إلى إصابته التي أدت لوفاته.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بصحة الواقعة، وأرشدا عن مكان الحفرة وبالانتقال تبين وجود الحفرة بعمق ٢ متر تقريباً مردومة حديثاً، وتم بإرشادهما ضبط أدوات الحفر وأدوات شفط المياه، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة