نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث اليوم الأربعاء في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 06:18 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أهم أحداث اليوم الأربعاء 9 يناير، والتي كان أبرزها، بيع تذاكر القطارات ONLINE من خلال 4000 مكتب بريد وعدد 2000 ماكينة محمولة، منتخب اليد يغادر إلى الدنمارك للمشاركة في «بطولة العالم»، البورصة تخسر 704 ملايين جنيه بختام تعاملات اليوم، تأجيل محاكمة مدحت شلبي بتهمة التشهير والإساءة لـ«الخطيب» لـ30 يناير، غدأ.. افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي.

 

الحكومة: بيع تذاكر القطارات ONLINE من خلال 4000 مكتب بريد وعدد 2000 ماكينة محمولة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة القومية للبريد؛ بغرض تقديم خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع  الكترونياً عبر أكشاك تابعة للهيئة البريد المصري، وذلك في إطار خطة الحكومة لتسهيل الحصول على الخدمات الحكومية وإستراتيجية وزارة الاتصالات لرقمنة هذه الخدمات.


الحكومة: 6 ملايين مواطن يستفيدون بمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع اتفاقية مشروع تنقية المياه بمصرف «كيتشنر»؛ بهدف استحداث منظومة مستدامة لإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية الأساسية للمصرف، بقيمة 148.3 مليون يورو، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.


مد فترة التحاق طلاب «عين شمس» بدورات التربية العسكرية خلال إجازة نصف العام

أعلن د.عبد المعطي صالح، وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، أنه بناء علي موافقة د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة على عقد دورات التربية العسكرية لنصف العام الجامعي ٢٠١٨/٢٠١٩ لطلاب الجامعة الذين لم يؤدوا مادة التربية العسكرية ؛ لاسيما طلاب الفرق النهائية.


القصبي: قوانين الأمومة والطفولة تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع المصري

قال د. عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن مشروعات قوانين الطفولة والأمومة المحالة للجنة تهدف جميعها للاهتمام بشريحة كبيرة من المجتمع المصرى لأنهم نواب المجتمع.

وأشار القصبى، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة وافقت خلال اجتماعاتها السابقة على الاختصاصات الخاصة بالمجلس القومى للطفولة والأمومة، وتم إعادة ضبط تسمية المشروع ليصبح مشروع قانون بإصدار تنظيم المجلس القومى للطفولة والأمومة، وأن اللجنة ليست بصدد إنشاء مجلس جديد ولكن بصدد تنظيم للمجلس.


منتخب اليد يغادر إلى الدنمارك للمشاركة في «بطولة العالم»

غادرت صباح اليوم الأربعاء بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد، إلى الدنمارك، للمشاركة في بطولة العالم السادسة والعشرين التي تقام في ألمانيا والدنمارك بداية من غد الخميس حتى 27 يناير الجاري، ويشارك المنتخب في البطولة بصفته وصيف بطل أفريقيا ٢٠١٨. 


فيديو| محمد صلاح يحصد جائزة بن راشد للإبداع الرياضي

تسلم منذ قليل اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، جائزة أفضل رياضي عربي، في الدورة العاشرة من جوائز محمد بن راشد للإبداع الرياضي، الذي يقدمها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وراعي «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي».


صدمة في الأهلي بسبب إصابة محمد محمود

تداولت عدد من وسائل الإعلام، أنباء جديدة حول إصابة محمد محمود لاعب الأهلي الجديد، الذي تعرض لها أمس خلال مباراة فريقه أمام سموحة، باللقاء المؤجل من الجولة 15 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وأفادت وسائل الإعلام، إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي، وحتى الآن لم يعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن حجم إصابته.


البورصة تخسر 704 ملايين جنيه بختام تعاملات اليوم

تراجعت مؤشرات البورصة، في نهاية جلسة، اليوم الأربعاء، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 704 ملايين جنيه، وأغلق عند مستوى 763.894 مليار جنيه، متأثرًا بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والمصريين.


اتحاد الصناعات يشارك في «حياة كريمة» بـ5 آلاف وحدة إنتاجية بالقرى

"شغلك في قريتك"* هي تلك المبادرة التي كان إتحاد الصناعات المصرية قد أطلقها في شهر ديسمبر 2017 والتي تهدف إلى *إنشاء خمسة ألاف وحدة إنتاجية* تتضمن عدداً من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في القرى المصرية وفي كافة محافظات الجمهورية وذلك *في خلال 4 سنوات* مع التركيز على المشروعات الصناعية الصغيرة كثيفة العمالة مثل الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والإلكترونية والأثاث والصناعات الغذائية والصناعات الحرفية مثل مشروعات السجاد اليدوى وغيرها.



إتحاد الصناعات: 65% نصيب مصر من الاستثمارات الأجنبية لاكتشافات الغاز

كشف د.محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، أن نصيب مصر من كافة الإستثمارات الأجنبية المباشرة فى قطاع إكتشاف وإنتاج الغاز الطبيعى يصل إلى 65% من إجمالى الإستثمارات رؤوس الأموال الأجنبية فى هذا القطاع.


تأجيل محاكمة مدحت شلبي بتهمة التشهير والإساءة لـ«الخطيب» لـ30 يناير

قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، منذ قليل، تأجيل أولى جلسات محاكمة مدحت شلبي مقدم برنامج «مساء بيراميدز» ، لاتهامه بإذاعة أخبار كاذبة مضللة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية والتلفظ بعبارات تمثل جرائم السب والقذف، لجلسة 30 يناير للإطلاع.


من الحب ما قتل.. انتحار فتاة لرفض أسرتها زواجها من «حبيبها»

أقدمت فتاة على الانتحار بإلقاء نفسها من الطابق الرابع بمنطقة بولاق الدكرور، بسبب رفض أسرتها الزواج من حبيبها «سيئ السمعة».

تلقى مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغًا من غرفة النجدة بسقوط فتاة من أعلى عقار، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات الأولية أن الفتاة أقدمت على الانتحار، بسبب خلافات مع أسرتها لرفضهم زواجها من شاب سيئ السمعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


الداخلية تواصل حملاتها بـ«السحر والجمال».. وتضبط شحنة لمخدر الهيروين

قام قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارات البحث الجنائى بمديريات أمن "الشرقية، الإسماعيلية، القليوبية" والإدارة العامة لمكافحة المخدرات مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزى بحملة أمنية مكبرة بمنطقة السحر والجمال.

حيث إشتبهت قوة القول الأمنى المعين لتمشيط طريق العاشر - بلبيس، أثناء مروره بالمنطقة الصحراوية بدائرة قسم شرطة ثان العاشر في سيارة ملاكى، ولدى محاولة القوة إستيقاف السيارة لفحصها تخلى عنها قائدها وفر هارباً وبتفتيشها عُثر بداخلها على 1,250 كيلو جرام لمخدر الهيروين، مبلغ مالي رخصة تسيير.

 


غدأ.. افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي

يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا، غدًا الخميس، افتتاح الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ، ويستمر حتى 16 يناير الجاري، بمشاركة 27 عرضًا مسرحيًا.


أحمد فهمي يبدأ تصوير مسلسل «الواد سيد الشحات»

استقر النجم أحمد فهمى على "الواد سيد الشحات" اسماً لمسلسله الجديد الذى يخوض به السباق الرمضانى المقبل، ويكتبه مصطفى صقر وورشته ويخرجه أحمد الجندى وتنتجه شركة "سينرجى"، ويشارك فى بطولته الفنانة هنا الزاهد ونجم مسرح مصر محمد عبد الرحمن "توتا".


399 ألف جنيه إجمالي تمويل 120مشروع اقتصادي بالمنوفية

عقدت لجنة القروض بمحافظة المنوفية اجتماعا بحضور الدكتور ايمن مختار سكرتير عام المحافظة ومديري إدارات الحسابات، والشئون القانونية، وشئون الانتاج، والصناعات الحرفية، والتنمية بالمحافظة حيث تم تمويل 120مشروع اقتصاديا بإجمالي 399000 جنيه في مختلف المجالات والممولة من عائد وديعة حصيلة بيع المشروعات لمشروع إقراض الأسر للقري والأحياء الشعبية بالمحافظة.


حملات مكثفة بالشرقية لإبادة الكلاب الضالة

قرر د.ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تنظيم حملات مكثفة بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة  للقضاء على الكلاب الضالة التى تمثل خطرا على أرواح المواطنين.

كان المحافظ، قد تلقى شكاوى من العديد من المواطنين بقرى المحافظة عبر الواتس آب الخاص به يتضررون من الكلاب الضاله التى تقوم بنهش أطفالهم وإصابتهم بالسعار، فقرر المحافظ تكليف لجان بكل وحدة محلية بايق مع مديرية الطب البيطرى برئاسة مديرها الدكتور اشرف توفيق والاجهزة الآمنية لابادة الكلاب الضالة خاصة المسعورة.


«هاينسيس» تكشف عن هاتفها الجديد «HISENSE U30»

كشفت شركة "هايسنس" عن هاتف Hisense U30، ومن المتوقع أن يتم إطلاق في مارس 2019.
 وفقا لموقع androidauthority، يشمل ذاكرة عشوائية تقدر بـ6 إلى 8 جيجابايت، وسعة تخزين غير قابلة للتوسيع بسعة تصل إلى 128 جيجابايت.
 يأتي الهاتف، بشاشة بمقاس 6.3 بوصة، بدقة full HD plus وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابيكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة