الأهلي
الأهلي


خاص| مسؤول الإعداد البدني السابق بالأهلي يكشف أسباب الإصابات

أحمد بدرة

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 06:48 م

الإصابات لعنة تطارد لاعبي الدوري المصري بشكل عام، ونجوم النادي الأهلي بشكل خاص، حيث صارت قائمة "المارد الأحمر" حاليًا لا يقل عدد مصابيها عن 10 لاعبين في أي فترة خلال العام.

"بوابة أخبار اليوم" تحدثت مع الدكتور قاسم الهواري، مسئول الإعداد البدني للنادي الأهلي السابق، لتوضيح أسباب الإصابات الكثيرة داخل "القلعة الحمراء"، وطرق تفاديها خلال الفترة المقبلة.

وقال "الهواري"، إن الإصابات بوجه عام لها أكثر من شكل، أولها إصابات المفاصل وهي في الأغلب تحدث لسبب طبيعي، مؤكدًا أنه حتى وإن خضع اللاعبين للتدريبات الوقائية، فلن تقل الإصابات إلا بنسبة 20% على الأكثر.

وأضاف: "الشكل الثاني هو الإصابات العضلية وهي ما تحدث نتيجة عدم تنظيم الحمل التدريبي بشكل يناسب ما يحتاجه اللاعبين"، مشيرا إلى أنه في حالة تكرار نفس الإصابة لأكثر من مرة فيكون السبب في العلاج الطبيعي والتأهيل غير السليم.

ولفت مسئول الإعداد البدني للنادي الأهلي السابق، إلى أنه لا يقصد بالحمل التدريبي أن تكون الأحمال أكثر من اللازم، ولكن قد تكون غير مقننة، أوالجانب الفني غير متوافق مع الحمل.

وتابع: "اختلاف التشخيص لنفس اللاعب، قد يكون بسبب التسرع في الحكم على الإصابة قبل إجراء الأشعة أو الرنين اللازم".

واختتم "الهواري" تصريحه، بالحديث عن طرق تفادي الإصابات في الفترة المقبلة، قائلا: "الأهلي كان دائمًا له الريادة في العلاج الطبيعي والتأهيل، ولابد أن تنظر القلعة الحمراء للتطور العلمي في هذا المجال".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة