لأول مرة في مصر.. البنك الأهلي يطلق خدمة جديدة في 4 فروع
لأول مرة في مصر.. البنك الأهلي يطلق خدمة جديدة في 4 فروع


لأول مرة في مصر.. البنك الأهلي يطلق خدمة جديدة في 4 فروع

شيماء مصطفى

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 06:56 م

 

 

يطلق البنك الأهلي المصري، المرحلة الأولى من الفروع للخدمة الالكترونية «Electronic service branch» التي يسعى من خلالها إلى إتاحة تجربة جديدة ومتميزة في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء عن طريق نموذج متطور من الفروع التي تقدم بعض الخدمات المصرفية بالكامل إلكترونيا للعملائها من خلال قنوات بديلة دون الاستعانة بالتدخل البشرى.

 

ويشارك العنصر البشري في هذه الخدمة في خدمة العملاء على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب بهدف تقديم المعلومات المصرفية التي سيحتاجها العملاء وإرشادهم لكيفية إنهاء معاملاتهم المصرفية وخاصة في بداية تشغيل الفروع إلى أن يعتاد العميل التعامل بمفرده بشكل كامل داخل الفرع وذلك تعزيزاً لمفهوم الخدمات المصرفية الإلكترونية.

 

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع 4 فروع، روعي في اختيارها التنوع في المحيط الجغرافي الذي ستخدمه تلك الفروع ضمانا لخدمة شريحة أكبر من جمهور العملاء المستهدفين وهي: سيتي ستارز بمدينة نصر، بوينت 90 بالتجمع الخامس، مول العرب بالسادس من أكتوبر وسيتي سنتر بالإسكندرية.

 

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن اطلاق البنك الأهلي لفروع الخدمة الإلكترونية لأول مرة في مصر يأتي ليؤكد ريادة البنك في السوق المصرفية المصرية، حيث سيعمل هذا النمط من الفروع ضمن منظومة فروع البنك المتكاملة على تقديم الخدمات للعملاء بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

 

وأضاف أن عدد ساعات العمل تمتد لفترات اطول بما يتيح التيسير على العملاء في الحصول على الخدمات المصرفية وهو ما يؤكد حرص البنك الدائم على تقديم خدمات اكثر تطورا تناسب احتياجات مختلف فئات العملاء وتؤكد أيضا سعيه لتطوير الثقافة المصرفية للعملاء من خلال الاستفادة بأساليب بديلة حديثة في الحصول على خدماتهم المصرفية دون الاستعانة بتدخل بشري .وهو ما يعزز سعي البنك لتفعيل منظومة الشمول المالي.

 

وأفاد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، بأن المرحلة الأولي من المشروع تتضمن العديد من الخدمات المصرفية التي يتم اتاحتها للعملاء لأول مرة في السوق المصرفية المصرية مثل خدمة الــE-form والتي تمكن العميل من تقديم طلبات الحصول على بعض الخدمات المصرفية مثل الاشتراك في خدمات الأهلي نت- فون كاش – NBE Pay وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات والحصول على كشف حساب معتمد وبطاقات مسبقة الدفع وتقديم خدمات لغير عملاء البنك الأهلي مثل بطاقات مسبقة الدفع والفون كاش.

 

وأضاف تتضمن المرحلة الأولي، ماكينات الصراف التفاعلي ITM والتي تعد عنصرا جديدا يتم إطلاقه رسميا لأول مره من خلال هذه الفروع حيث يمكن للعميل السحب والايداع النقدي بأكثر من الحدود اليومية المسموحة من خلال ماكينات الATM التقليدية ، اضافة الى امكانية ايداع الشيكات المسحوبة على البنك الاهلي.

 

وذكر أن المرحلة الأولى تتضمن خدمة الـVideo Call والتي ستتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم في الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة وسرعة وكذا توفير المعلومات التي قد يحتاجها العملاء بما يزيد من الوعي المصرفي لديهم ، مؤكدا على ان المرحلة الأولى تتيح أيضا فتح كافة أنواع الحسابات للعملاء الجدد.

 

وأوضحت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يسعي خلال الفترة القادمة الى تعميم تلك الفروع وافتتاح مزيد من فروع الخدمة الالكترونيةElectronic service branches لتغطي بشكل كبير المناطق الجغرافية والفئات التي يستهدفها المشروع من العملاء وذلك لمواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية وهو الأمر الذي يعكس كفاءة وقوة البنية التحتية التكنولوجية للبنك.

 

ويحرص على توظيف البرمجيات الحديثة المتاحة لديه وتحديثها بشكل مستمر لتوفير أفضل خدمة لعملائه مشيرة إلى أهمية تبنى التكنولوجيا المالية Fintech في البنوك المصرية لمواكبة التطور العالمي في الصناعة المصرفية ، ومؤكدة على ان المشروع سيتضمن مراحل أخري لاحقة بحيث يتم إضافة ما يستحدث من خدمات ومنتجات يقررها البنك استنادا إلى الدراسات التي يجريها للسوق المصرية وما تتضمنه من احتياجات مختلفة للعملاء وكذا اجراء المزيد من التطوير وتحسين الخدمات المتاحة بالفعل من أجل رفع مستوي الخدمة المقدمة للعملاء وذلك استنادا الى الملاحظات من أداء الخدمات المقدمة في المرحلة الأولي .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة