جيف بيزوس بصحبة طليقته ماكينزي
جيف بيزوس بصحبة طليقته ماكينزي


أغنى رجل في العالم

الطلاق الأغلى في التاريخ| مؤسس «أمازون» يتقاسم 137 مليار دولار مع طليقته

نادر عيسى

الأربعاء، 09 يناير 2019 - 08:10 م

نشر مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أمازون»، جيف بيزوس، تغريدة قال فيها إنه اتفق مع زوجته الروائية ماكنزي، على إتمام إجراءات الطلاق، الأربعاء 9 يناير 2019.
ولكن الأغرب أن وكالات الأنباء لم تحاول أن تتسابق لمعرفة الأسرار والخبايا وراء هذا الانفصال الذي يأتي بعد 25 عاماً من الزواج، لكن بدأت في حساب كم سيكلف الرجل الأغنى في العالم هذا الطلاق؟، وما هو المبلغ الخيالي الذي ستحصل عليه زوجته، ليكون بهذا هو الطلاق الأغلى في التاريخ.
وعلى الرغم أن التغريدة كانت تحمل روحاً ودية لا عداء فيها حين قال :" سنبقى عائلة وأصدقاء عزيزين".
وتبلغ ثروة جيف بيزوس 137 مليار دولار، وبحسب قانون ولاية واشنطن التي يعيش فيها الزوجان فإن على الزوجان تقاسم المبالغ والأرباح التي تحصلا عليها خلال عملهما منذ بداية عقد الزواج.
وبهذا فإن الزوجة ماكينزي، وهي روائية وأديبة، قد تتحصل على ما يقارب 66 مليار دولار، نصف القيمة السوقية لشركة أمازون التي أسسها زوجها بعد عام واحد فقط من زواجهما في 1993.
ولتمويل هذه التسوية فقد يتطلب الأمر من بيزوس التخلي أو بيع بعض من أرصدته في شركة أمازون، الأمر الذي يمكن أن يخفف أو يضع سيطرته على الشركة في ورطة، ولكن محامي الطلاق المشترك قال إن ماكينزي لا تريد لثروة العائلة أن تنخفض أو تنكتس فلذا فهي لن تدفع بتسوية تجعله يبيع أو يضع حصصه في أمازون قيد الرهن.
ويُعتقد أن أغلى طلب في الولايات المتحدة حتى الآن هو ستيف و إلين واين في عام 2010، والذي قدر بـ 1 مليار دولار. من المعروف أن الملياردير الأمريكي الشهير "هارولد هام" كتب شيكًا بمبلغ 974.8 مليون دولار في عام 2015 بسبب طلاقه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة