محافظ القليوبية تقنين أوضاع الكنائس وتطبيق إشتراطات الحماية المدنية
محافظ القليوبية تقنين أوضاع الكنائس وتطبيق إشتراطات الحماية المدنية


محافظ القليوبية: تقنين أوضاع الكنائس وتطبيق اشتراطات الحماية المدنية

سليمان محمد

الخميس، 10 يناير 2019 - 12:29 م

 

أكد الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، ضرورة تضافر جهود أجهزة المحافظة لتقنين أوضاع الكنائس على مستوى المحافظة، وتنفيذ القرارات النهائية بشأنها والإنتهاء من الملاحظات الفنية للكنائس، والتواصل مع مسئولي الكنائس والأجهزة المعنية والوحدات المحلية لإنهاء الإجراءات المطلوبة.

وطالب المحافظ، بعمل معاينة لكل كنيسة على حدة وتطبيق الحد من اشتراطات الحماية المدنية؛ للوصول للقدر الكافي من الأمان وحماية أرواح المواطنين، مطالبا الحماية المدنية بالتيسير وتطبيق الاشتراطات بطريقة مرحلية بالتوازي مع باقي الإجراءات المطلوبة للترخيص.

ووجه محافظ القليوبية، بسرعة البدء بالكنائس التي يسهل تطبيق اشتراطات الحماية المدنية عليها، وتطبيق الحد الأدني من الإشتراطات على باقي الكنائس التي يصعب تطبيق كامل الإشتراطات عليها وذلك دفعا للأعمال وسرعة الإنجاز وتوفيق كل الكنائس المطلوبة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم، بديوان المحافظة بحضور رؤساء المدن والأحياء، ووفاء شرف مدير مديرية الإسكان واللواء حاتم حسين مدير الحماية بالقليوبية، وممثلي الكنائس والطوائف المسيحية ومديرى الإدارات الهندسية بالمراكز والمدن والأحياء؛ لمتابعة إجراءات توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها طبقا للقانون رقم 80 لسنة 2016.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة