صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الجيزة: حصر شامل لمراكز الدروس الخصوصية وغلقها

أحمد رجب

الخميس، 10 يناير 2019 - 12:32 م

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التربية والتعليم والأحياء والمراكز والمدن، بحصر شامل لكل مراكز الدروس الخصوصية الواقعة بنطاق المحافظة لبدء إجراءات غلق كل المراكز المخالفة .

وأكد المحافظ، أن مديرية التربية والتعليم قد أعدت مقترحات بديلة للطلاب المترددين على مراكز الدروس الخصوصية من خلال المجموعات المدرسية بشكل مطور يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين .

ووجه راشد، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال غلق المراكز بالتوازى مع أعمال حصرها موجهاً بقطع المرافق عن هذه المنشآت والتأكد من عدم إعادة فتحهم مرة آخرى.

تكليفات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور كافة القيادات التنفيذية والذى أكد خلاله أنه تم غلق 20 مركز للدروس الخصوصيه خلال الشهر الماضي، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد حملات غلق موسعة للمراكز لما لها من أضرار على أولياء الأمور من استنزاف للموارد المادية وعدم تلقى الطلاب للمواد العلمية الصحيحة، إضافة إلى وجود العديد من المراكز بها محاضرين غير مؤهلين تربوياً والغرض الأساسى منها هو تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية .

وأكد المحافظ، أنه تم غلق 5 مراكز شهيرة خلال الاسبوع الحالى بحى العمرانية وهم سنتر الهدى بشارع عثمان محرم وسنتر الصفوه بشارع ترعة الزمر وسنتر الحرية بشارع خاتم المرسلين وسنتر الفريد وسنتر العراقى بشارع عز الدين عمر .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة