الدكتور محمد شاكر الدكتور محمد شاكر

مصر تستضيف مؤتمر «مستقبل شبكات الكهرباء» مارس المقبل

حنان الصاوي- عواد شكشك الخميس، 10 يناير 2019 - 12:38 م

تستقبل مصر تحت رعاية الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مؤتمرا (مستقبل شبكات الكهرباء "التحديات – الفرص") خلال الفترة من 6-8 مارس 2019 بالقاهرة.

يهدف المؤتمر إلى تناقل الخبرات بين نخبة من المختصين بشبكات نقل الكهرباء ومحطات التوليد للنظر والتداول فيما يجابه شبكات نقل الكهرباء الحالية فى الدول العربية من تحديات تحول بينها وبين تلبية الخدمة لنقل الطاقة الكهربية من مواقع توليدها إلى مستخدميها، وحاجتها إلى مواكبة التقنيات الحديثة للاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة بوفرة في أرجاء الدول العربية دفعاً للتقدم الاقتصادي والاجتماعي في إطار الخصائص الجغرافية والطبيعية للمنطقة.

وسوف يشارك في هذا الحدث الهام لفيف من الوزراء ومجموعة كبيرة من الشركات الراعية في مجال الكهرباء والطاقة وعدد كبير من الخبراء والمصنعين فى مجال الكهرباء الطاقة وكذا الأكاديميين المحليين والدوليين لعرض آخر الأبحاث والمستجدات والتطورات المتعلقة بمجال الشبكات الكهربية.

ومن المقرر أن يحتوى المؤتمر على أربع ندوات تعليمية حول المحطات الكهربيةSC B3، معدات الجهد العالي SC A3، والجهد المستمر وإلكترونيات القوى SC B4، والشبكات الكهربية.

الاخبار المرتبطة

ننشر توقعات أحمال الكهرباء اليوم ننشر توقعات أحمال الكهرباء اليوم الإثنين، 21 يناير 2019 02:15 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة