د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة

تعرف على شروط اختيار المرأة فى المناصب القيادية بالحكومة

حسن هريدي الخميس، 10 يناير 2019 - 02:07 م

أكدت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أن البرنامج يهيئ المرأة لتولي المناصب القيادية والتي قد تشمل مناصب في مجالس إدارات شركات قطاع الأعمال العام، مناصب مساعدين الوزراء، وغير ذلك.

 

وأشار إلى أن هذا الطرح لا بد وأن يأتى مدعوما بإطار تشريعي يحد من التمييز في التعيينات والترقي إلى المناصب القيادية في كافة وحدات الجهاز الإدارى للدولة، وأن يفعل من آليات الحوكمة المستجيبة للنوع على المستويين المحلي والمركزى.

 

وقالت شريف إن الاختبارات التى تجري حاليًا بمقر المعهد القومي للإدارة لـ ٦٠ قيادة مرشحات من الوزارات وبعض الهيئات الحكومية تتضمن اختبارات في مجالات الكمبيوتر واللغة الانجليزية ومجال الإدارة بالإضافة إلي اختبار سمات شخصية للمرشحات، وذلك تمهيدا للمشاركة في البرنامج الذى بدوره سيحتوى على موضوعات تدريبية فعالة مثل قيادة التغيير، القيادة الفعالة، مهارات التفاوض الناجح، مهارات التواصل، إدارة الأفراد، وصنع القرار، إضافة إلى بعض الموضوعات المستجيبة للنوع مثل المرأة والتنمية المستدامة، وعدم التمييز المساواة فى بيئة العمل، وآليات الحد من التحرش وأنواعه، موضحة أنه في نهاية البرنامج سيتم تسليم المشاركات شهادة معتمدة للقيادة في الجهاز الإداري للدولة.


وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد قامت في أكتوبر الماضي بمخاطبة جميع الوزارات والهيئات الحكومية لترشيح القيادات النسائية بتلك الجهات للالتحاق بالبرنامج، وذلك فى إطار الاهتمام بإعداد المرأة لتضطلع بمسئولياتها القيادية في الحياة السياسية وفي الجهاز الإداري للدولة وفي المجتمع بصفة عامة.

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة