الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية


محافظ القليوبية: تنفيذ الموجة الـ12 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

سليمان محمد

الخميس، 10 يناير 2019 - 02:23 م

 

أكد د. علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية أن أجهزة المحافظة مستعدة لتنفيذ الموجة الـ 12 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي تبدأ من اليومً الخميس 10 يناير 2019م بجميع جهات الولاية لاستعادة حق الشعب، وان المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تطبيق القانون واسترداد كل  شبر من أملاك الدولة، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

 

وشدد المحافظ على ضرورة تجهيز المعدات اللازمة لعمليات الإزالة بكل مراكز المحافظة بالتنسيق بين الجهات المعنية ذات الولاية لسرعة تنفيذ الإزالات على أن يتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بعد عمل خريطة كاملة عن كل منطقة وأن يكون تنفيذ الإزالات بالتوازي في كل المواقع، وذلك للإسراع بإزالة التعديات وتحقيق الأرقام المستهدفة من الموجة.

 

وأوضح المحافظ أن الأراضي المستهدف إزالتها خلال الموجة الثانية عشر 4 فئات وهي الأراضي التي لا يجوز تقنينها منها (حرم نهر النيل / ري / آثار / سكة حديد/ حرم طرق   ) و الأراضي التي عليها أوضاع يد ورفض المتعديين عليها الدخول في دورة التقنين وفقاً للقانون والأراضي التي تقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين ولم يقوما باستلام أذونات الفحص والمعاينة ، إلى جانب الأراضي التي تم رفض تقنينها من قبل لجان الفحص والمعاينة والبت.

 

وأعلن المحافظ  لن نفرط في حق الدولة الذي هو حق الشعب تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية باسترداد جميع أملاك الدولة، والمتابعة اليومية مع جميع رؤساء المراكز والمدن بما تم علي أرض الواقع وإعداد تقرير والعرض أسبوعيًا طبقاً لتعليمات رئيس الوزراء، والمراجعة مع مديرية الأمن لتوفير عناصر التأمين المطلوبة لتنفيذ الموجة ١٢ وفق الخطة الزمنية المحددة التي ستحددها وزارة التنمية المحلية.

 

يذكر انه تمت إزالة 601 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 55981 م2 خلال فترة الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة