محافظ الغربية محافظ الغربية

محافظ الغربية يتابع إجراءات تقنين أوضاع المتعدين على أملاك الدولة

فوزي دهب- أحمد أبورية الخميس، 10 يناير 2019 - 04:26 م

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على  ضرورة قيام المتقدمين بطلبات تقنين التعدى على أملاك الدولة بانهاء كافة الاجراءات وذلك للاستفادة بما تقدمه الدولة من امتيازات تصب في الصالح العام للدولة والمواطن.
 

وأشار إلى أن الدولة لن تتنازل عن استرداد حق الشعب وتقوم بتنظيم موجات كبرى لإزالة التعديات على أملاكها غير المقننة تباعاً.

 

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية لاجتماع لجنة البت الرابعة لتقنين أوضاع واضعى اليد على أملاك الدولة طبقا للقانون 144 لسنة 2017  وذلك لاستكمال تنفيذ اجراءات خطة الدولة لانهاء ملف التقنيين.

 

بدأ الاجتماع بالنظر فى التظلمات المقدمة من واضعى اليد على أملاك الدولة وعددهم 95  ملف الذين تم البت فى ملفاتهم فى اجتماع اللجنة السابقة 20/12/2018 وبناءاً على توجيهات محافظ الغربية وافقت اللجنة على التخفيض بما يتناسب مع الصالح العام للدولة ومراعاة الظروف الاجتماعية للمواطنين.

 

وخلال الاجتماع تم البت فى عدد 133 طلب تقنين للتعديات على املاك الدولة حيث تم اعتماد الاسعار التى تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة وبذلك يكون تم البت فى 766 طلب جاهزين لانهاء اجراءات التقنين.

 

وبناء على اعتماد اللجنة لهذه الاسعار ستقوم الوحدات المحلية باخطار المواطنين الذين تم البت فى ملفاتهم لسداد نسبة25% من المبلغ الذى تم تحديده وتقسيط باقى المبلغ على 3 سنوات.

 

وأثناء الاجتماع وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والاحياء بالتواصل مع المواطنين لتحفيزهم للاستفادة من التسهيلات الحالية التى تقدمها الدولة فى تقنين أوضاع اليد على اراضى الدولة لاسترداد حق الشعب وانفاقه على المشروعات القومية والخدمية في مجلات الصحة والتعليم والطرق والكهرباء وكافة مشروعات البنية التحتية التى تعود بالنفع العام على المواطنين.

 

وعلى هامش الاجتماع شدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بعدم السماح بوجود أي تعديات جديدة وازالتها فى المهد ومصادرة معدات البناء مشيرا إلى رصد منظومة التغيرات المكانية لأي تعديات عن طريق صور الاقمار الصناعية.

 

يذكر أن إجمالى عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب سدد منهم رسم الفحص  1454طلب وتم فحص 1102 طلب تقنين ومعاينة 851 طلب وجارى فحص 352 طلبا، وجارى معاينة 69 طلب وتستمر اعمال ال12  لجنة المشكلة  بقرار المحافظ فى أعمالها لتسريع وتيرة اجراءات التقنين حتى نهاية التقنين طبقا للقانون 144/2017.

 

وفى نهاية الاجتماع أكد محافظ الغربية ان المحافظة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لتنفيذ الموجة الثانية عشر لازالة التعديات على املاك الدولة التى تستهدف إزالة 481 حالة تعد على مساحة 61086.5 م2 بداية من اليوم ولمدة أسبوعين.

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة