صورة المتهمين صورة المتهمين

فيديو| إحباط محاولة تشكيل عصابي لتصنيع الحشيش

محمد فاروق الخميس، 10 يناير 2019 - 06:30 م

نشرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، تقريرًا مصورًا، يكشف جهود رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في القضاء على أوكار صناعة المخدرات في مصر.


وأسفرت عمليات التفتيش، عن ضبط مكبس يدوي بمشتملاته كاملة، ويستخدم في كبس وتهيئة وإعداد وتصنيع مخدر الحشيش، و110 طربة من مخدر الحشيش، وزنت 27.500 جرام.

وكانت الإدارة، تتبعت في الآونة الأخيرة عناصر التشكيل العصابي، الذي يقوم بتصنيع مخدر الحشيش، مستغلين علاقاتهم ببعض مصنعي ومنتجي ذلك المخدر بدولة إنتاجه.

ورصدت المتابعة عدة سفريات لزعيم التشكيل لهذه الدولة، مستغلاً جنسية زوجته، وقيامهما بإعداد مكبس لإنتاج المخدر لمضاعفة كمياته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من رصد عناصر التشكيل، والوقوف على مظاهر نشاطهما الإجرامي، وهما "حسن. ع. م"، مواليد 1983، مالك شركة لصناعة الصابون والزيوت، كائنة بدائرة قسم شرطة أول العامرية، و"محمد. م. ح"، مواليد 1980، عامل بالمصنع، ومقيم بدائرة قسم شرطة اللبان، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بالمصنع المأذون بتفتيشه.


وأسفرت عمليات التفتيش، عن ضبط مكبس يدوي بمشتملاته كاملة، يستخدم في كبس وتهيئة وإعداد وتصنيع مخدر الحشيش، و110 طرب لمخدر الحشيش وزنت 27.500 جرام، وكمية كبيرة من المواد لاستخدامها في تصنيع المواد المخدرة شملت: زيوت، وحنة، ولبان مر، وفرن كبير الحجم، وخلاط كهربائي، وميزان حساس، وكمية من الأكياس البلاستيكية الشفافة، لتغليف طرب الحشيش المصنعة، وسلاح أبيض عبارة عن مطواة و2 هاتف محمول، ومبلغ مالي.

واعترف المتهمان بمواجهتهما، بنشاطهما الإجرامي في مجال تصنيع، وترويج مخدر الحشيش وحيازتهما المضبوطات.

اتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم العرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة