الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان


«الملكية الفكرية» تنظم زيارة للباحثين لـ مكتب العلامات التجارية

رضا خليل

الجمعة، 11 يناير 2019 - 02:09 م

 نظم المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان زيارة علمية للباحثين به الي مكتب العلامات التجارية بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

ومن جانبة أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على أهمية دعم الجانب التطبيقي لدي الباحثين من خلال هذه النوعية من الزيارات الميدانية التي يوليها المعهد اهتماما لا سيما في مجال العلامات التجارية والنماذج الصناعية.

وأولي الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس الجهاز  خلال تصريحات صحفية اهتماما بالغا بالزيارة وعمل الاستعدادات اللازمة لإتاحة الفرصة للباحثين للاطلاع علي خطوات تسجيل العلامة التجارية محليا ودوليا وأكد علي ضرورة التعاون العلمي المشترك بين المعهد والجهاز في إطار النهضة العلمية التي يرغب الجهاز في عملها داخل قطاع العلامات التجارية ودعم العاملين به علميا.

ومن جانبه ايضا  أوضح الدكتور ياسر جادالله عميد المعهد أن خطه المعهد هذا العام تتمثل في احداث تشابك قوي بين المعهد والأجهزة المعنية بالملكية الفكرية بما يساعد على إحداث طفرة في مجال الملكية الفكرية، مشيرا الى  أن هناك اقتصاديات كبيرة بنيت علي العلامات التجارية التي وصلت قيمتها لمليارات الدولارات، حيث أن العالم كله اليوم يشتري العلامات قبل المنتجات بما تحمله من مستوي جودة معين  منوها  أن الفترة القادمة في مصر ستكون للملكية الفكرية وما ستحدثه من طفرة اقتصادية نتغلب بها علي المعوقات الاقتصادية التي تواجهنا.

وفي نفس السياق أشار العميد وليد سيف الدين نائب رئيس الجهاز إلي أن الجهاز يشهد نقلة نوعية جديدة بفكر رئيسه الذي يضع الاستثمار والاستغلال التجاري المناسب لكافة الموارد الاقتصادية أولوية قصوى والتوجه نحو تطوير مكتب العلامات التجارية ليصبح مكتبا إقليميا يقدم الدعم الفني المتميز علي مستوي الشرق الأوسط

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة