محافظ القليوبية يفتتح مسجد المشايخ بقرية الرملة بمركز بنها
محافظ القليوبية يفتتح مسجد المشايخ بقرية الرملة بمركز بنها


محافظ القليوبية يفتتح مسجد المشايخ بقرية الرملة بمركز بنها

سليمان محمد

الجمعة، 11 يناير 2019 - 03:20 م



افتتح  الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم مسجد المشايخ بقرية الرملة بمركز بنها  بعد إعادة إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية.
  
وأدى  المحافظ صلاة الجمعة وسط جموع المصلين بحضور  الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة و حمدي سلامة رئيس مجلس مدينة بنها و الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف و طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم وجمال كوش و مجدي سيف ورشاد شكري أعضاء مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 

و ألقى خطبة الجمعة شيخ من مديرية الأوقاف تحدث فيها عن فضل أعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها و يقوم عليها، مؤكداً أن المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.
تحدث فيها عن فضل أعمار المساجد، ومنزلة من يعمرها و يقوم عليها، مؤكداً أن المسجد هو بيت الله على الأرض وتؤدى فيه الصلوات.  
وقال المحافظ في بيان له اليوم أن المسجد يُمثل صرحاً إسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تُضاف لبيوت الله وتساهم في نشر الفكر الإسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة وترسي وسطية الإسلام السمحة.


ومن جهته أوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف أن المسجد مقام على مساحة 220 متر وبلغت قيمة المصروفات 2 مليون جنيه ويحتوي على صحن المسجد وبه صندلة لتحتوي أكبر عدد من المصلين، وبه مصلى للسيدات أسفل صحن المسجد، وتبلغ السعة الإجمالية للمصلين 600 مصلى، وبه مئذنة يبلغ ارتفاعها 40 متر يعلوها الهلال من مادة النحاس.


 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة