صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صور| «وزيري» و«توفيق» ضمن الوفد الرسمي لحضور مهرجان «شتاء طنطورة»

ريم الزاهد

الجمعة، 11 يناير 2019 - 04:12 م

وصل وفد مصري إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة ١١ يناير، لحضور جزءا من الفعاليات الثقافية والفنية بمهرجان "شتاء طنطورة" الذي تستضيفه محافظة العلا، تلبية لدعوة من وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه.

ونشرت الصفحة الرسمية للسفارة السعودية، صور الوفد الرسمي الذي غادر لحضور المهرجان ، ويضم الوفد عددًا من الشخصيات الإعلامية وعلماء الآثار والمثقفين والفنانين، منهم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار، ود. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، وعددا من نجوم الفن على رأسهم الفنان حسين فهمي. 

وقالت صحيفة «سبق» السعودية، إن الوفد قام بزيارة عدد من المواقع الأثرية والمنتجعات الخلابة بمحافظة العلا، قبل حضور الحفل الموسيقي المرتقب للموسيقار عمر خيرت، الذي يقام على مسرح "مرايا" ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة".

ويُعَدُ مهرجان شتاء طنطورة، الحدث الثقافي الأبرز والفريد من نوعه الذي تستضيفه محافظة العلا التي تقع في شمال المملكة العربية السعودية، وتحتضن بين ثناياها عشرات المواقع الأثرية المعترف بها عالمياً، كما تُعتبر محافظة العلا وجهة سياحية من الطراز الأول لعشاق المناظر الطبيعية، لما تتمتع به من بيئة خلابة، وإرث تاريخي عريق.

يذكر أن مهرجان شتاء طنطورة، انطلق في 20 ديسمبر 2018، بجدول يضم العديد من الفعاليات الفنية والتراثية والأدبية والموسيقية، على أن تستمر فعالياته حتى التاسع من شهر فبراير المقبل، ليواصل تقديم برنامج مميز وحافل بالأنشطة المتنوعة التي تقام في عطلة نهاية كل أسبوع، وتناسب جميع الاهتمامات والأعمار، متضمنًا عدة مناسبات ثقافية وفنية يحييها نجوم عرب وعالميون، إضافةً إلى إقامة الاحتفالات التراثية الأسبوعية.

وفد مصري يصل مهرجان شتاء طنطورة

وفد مصري يصل مهرجان شتاء طنطورة

وفد مصري يصل مهرجان شتاء طنطورة

وفد مصري يصل مهرجان شتاء طنطورة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة