هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال العام

أهمها 52 مليون جنيه أرباح شركة الإسكندرية للأدوية.. حصاد «قطاع الأعمال»

نرمين سليمان الجمعة، 11 يناير 2019 - 07:10 م

تستحوذ الأخبار المتعلقة بالشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، على اهتمام كثير من المتابعين لنشاطات تلك الشركات، وفي التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم أخبارها خلال الأسبوع المنتهي.


«القابضة المعدنية» تحدد ضوابط التعامل مع وكلاء الشركات الأجنبية


قرر مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مدحت نافع، الالتزام بالتعامل مع الشركات الأم مباشرة.

وأشار إلى أن التعامل مع الوكلاء والوسطاء المحليين للشركات الأجنبية سيكون في أضيق الحدود، إلا في حالة الضرورة لذلك، وتعميم ذلك على جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والالتزام بتنفيذ قرار مجلس الإدارة في هذا الشأن.

يأتي ذلك نظرًا لحجم تعاملات واستثمارات الشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركاتها التابعة مع الشركات الأجنبية. 

52 مليون جنيه أرباح شركة الإسكندرية للأدوية في 5 أشهر


أعلن مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية، عن تراجع صافي ربح الشركة خلال أول 5 أشهر من العام المالي الحالي بنسبة 19.16%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 51.8 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية نوفمبر الماضي، مقابل 64.1 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 366.55 مليون جنيه بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 313.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وزادت تكلفة إيرادات النشاط حيث سجلت 271.46 مليون جنيه خلال (يوليو- نوفمبر)، مقابل 203.77 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الشركة قد سجلت صافي ربح بلغ 46.83 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أكتوبر الماضي، مقابل 65.6 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتسجل 250 مليون جنيه بنهاية أكتوبر، مقابل 243.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بينما ارتفعت تكلفة إيرادات النشاط لتسجل نحو 180.16 مليون جنيه خلال (يوليو-أكتوبر)، مقابل 155.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

رئيس القابضة المعدنية يتفقد الأعمال النهائية لمشروع الروبيكى


تفقد الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، في زيارته الثانية خلال شهرين لمدينة الجلود بالروبيكى، حيث كان فى استقباله المهندس إمام السعيد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية، وعدد من قيادات الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات، والدكتور وائل يوسف رئيس مجلس إدارة شركة ميتالكو، وأعضاء مجلس إدارة شركة ميتالكو.

وأكد "نافع"، خلال زيارته الأولى للمشروع أن الشركة القابضة للصناعات المعدنية تقدم الدعم المالي والفني واللوجيستي لمشروع الروبيكي مباشرة وتضعه تكليفاً أساسياً وأولوية أولى ضمن إلتزامات شركة ميتالكو.

وأوضح أنه يتابع بصفة شخصية تنفيذ المشروع يومياً، وقد تم تكليف أحد كبار مهندسي الشركة القابضة بإدارة المشروع على أرض الواقع لضمان حسن سير العمل.
 
وفى نفس السياق، استعرض المهندس إمام السعيد رئيس جهاز تنفيذ المشروعات، عرضاً وافياً عن نتائج أعمال شركة ميتالكو بالروبيكى، مؤكدا تقديره لما قدمته الشركة القابضة من دعم للمشروع وإنه سيتم تسليم المرحلة الثانية من مشروع الروبيكى فى شهر فبراير المقبل بعد تجاوز العديد من العقبات سواء المالية أو الإدارية أو الفنية المتعلقة بطبيعة التربة والتى كانت سبباً فى تعطل المشروع.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة