كلية النقل البحرى
كلية النقل البحرى


صور| وزير النقل يدعو القطاع الخاص للاستثمار في قطاع النقل البحري

نشوة حميدة

الجمعة، 11 يناير 2019 - 08:06 م

 

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الجمعة، بتخريج الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحري بقسمي الهندسة والملاحة البحرية وذلك بمقر الأكاديمية بأبى قير.

وأقيم الحفل بحضور المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، وويندى فريمان، قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، والسفير عبد العزيز عيسى قنصل عام دولة لبنان، والسفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، والسفير محمد خير مدير إدارة المنظمات بجامعة الدول العربية.

وقال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إنه لمن دواعي سروري أن أشهد تخرج أبنائي من طلاب كلية النقل البحرى، موجها كلمة للخريجين قائلا: "العلاقة بينكم وبين أكاديميتكم لابد أن تبدأ من اليوم ويوم التخرج لا يعنى النهاية فهو بداية الحياة العملية".

وأضاف "عرفات"، أنتهز هذه الفرصة للتأكيد على التعاون المشترك والمستمر ما بين وزارة النقل وهيئة قناة السويس والفريق مهاب مميش .

وتابع: "وزراة النقل وهيئة قناة السويس والأكاديمية العربية يمثلون مثلث من التعاون فيما يتعلق بقطاع النقل البحرى".

وأشار إلى أن صناعة النقل البحري تواجه تحديات كبيرة نظرا لأنها متغيرة ولا توجد بها ثوابت لأنها مرتبطة بأوضاع اقتصادية دولية متغيرة جدا.

ودعا "عرفات"، شركات القطاع الخاصة الوطنية للمساهمة في تطوير صناعة النقل البحرى، مشيرا إلى ضرورة وجود شركات وطنية خاصة لإعادة الأسطول البحرى المصرى ووضع العلم المصرى من خلال سفن تجارية مصرية.

وقال: "من هنا أكرر دعوة القطاع الخاص الاستثمار في قطاع النقل البحرى والتفاعل مع الفريق مهاب مميش وقناة السويس، ونحن على استعداد لتلبية أية طلبات تصب في صالح الاقتصاد القومي المصري".

من جانبه، ألقى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، كلمة رحب فيها بالحضور وتقديره لتواجدهم لمشاركة أبنائهم الخريجين فرحتهم بهذا اليوم الذي تحتفي فيه الأكاديمية بتخريج الدفعة الـ90 من طلابها بكلية النقل البحرى، مشيرا إلى أن هذا اليوم يدعو الجميع للفخر.

وأضاف عبد الغفار: "في هذا اليوم البهيج لابد أن يتفاخر الخريجين بأنفسهم وبما بذلوه من جهد وكفاح وصولاً إلى مرحلة الحصاد وقطف الثمار، متمنيا أن يستمر تواصل الخريجين مع أكاديميتهم لإفادتها من خبراتهم التي سيكتسبونها مستقبلا".

وأشار إلى أن الأكاديمية حققت العديد من الإنجازات علي مختلف المستويات محليا وعربيا ودوليا حيث حققت الأكاديمية قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة 2455 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC والذى يضم أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم، كما احتلت الأكاديمية المركز الـ47 من بين 1135 جامعة عربية طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBOMETRICS.

ولفت إلى حصول الأكاديمية على العديد من الاعتمادات من الجهات الدولية والمحلية، فعلى مستوى دولة المقر جمهورية مصر العربية فقد تم الحصول على معادلات المجلس الأعلى للجامعات لجميع الشهادات التي تمنحها الأكاديمية وأيضا الحصول على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم ( نقــاء ) لكليات الهندسة والإدارة والنقل الدولي واللوجستيات، أما على المستوى الدولي فقد حصلت الأكاديمية على اعتماد المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا ( ABET ) وحصلت على اعتماد المعهد الملكي البريطاني للمعماريين ( RIBA ) كما حصلت على اعتماد مركز التقييم واعتماد الدرجات العلمية بألمانيا ( ZIVA ) لتخصصات النقل البحري في البكالوريوس والماجستير، وجارى حاليا الحصول على الاعتماد الأمريكي AACSB )  لكليات الإدارة والنقل الدولي واللوجستيات.

وأوضح "عبدالغفار"، حققت الأكاديمية قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة 2455 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC والذى يضم أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم.

وأضاف: "كما احتلت الأكاديمية المركز 47 من بين 1135 جامعة عربية طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBOMETRICS".

وقام رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بمنح هدايا تذكارية للدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والمستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة.

 

بالصور.."عرفات" ل خريجي الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحرى: التخرج بداية الحياة العملية

بالصور.."عرفات" ل خريجي الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحرى: التخرج بداية الحياة العملية

بالصور.."عرفات" ل خريجي الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحرى: التخرج بداية الحياة العملية

بالصور.."عرفات" ل خريجي الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحرى: التخرج بداية الحياة العملية

بالصور.."عرفات" ل خريجي الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحرى: التخرج بداية الحياة العملية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة