فيصل بالطيور فيصل بالطيور

خاص| رئيس المجلس السعودي للأفلام: «الدنيا حفلة» يبشر بعام واعد للسينما

رانيا الزاهد الجمعة، 11 يناير 2019 - 09:30 م

عرض المجلس السعودي للأفلام التابع للهيئة العامة للثقافة، الفيلم السعودي "الدنيا حفلة" المرشح للمشاركة في مهرجان "صن دانس" الأمريكي لفئة الأفلام القصيرة، للمخرج رائد السمري في الرياض.

وقال فيصل بالطيور، رئيس المجلس، لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الفيلم يبشر بعام جديد وواعد للسينما السعودية التي ينتظرها مستقبل كبير على المستوى المحلي والعالمي.

وأضاف، يهدف المجلس السعودي للأفلام إلى الاحتفاء بالمواهب الشابة وتمكينها لتنمية صناعة الأفلام في المملكة، والارتقاء بها من خلال توفير منصات عرض ثابتة للأفلام السعودية وتدريب المواهب في كبرى المعاهد والأكاديميات العالمية.

ويتناول الفيلم قصة فتاة تواجه مشكلة أثناء حفلة تخرجها فيما صورت أحداثه في منطقة العمارية بالعاصمة السعودية. الفيلم هو مشروع تخرج المخرج للحصول على الماجستير في نيويورك وكان اغلب المشاركين به متطوعون سعوديون أرادوا أن يكونوا جزءا من تجربة خاصة وهامة في السينما السعودية.

قصة الفيلم مستلهمة من حياة المرأة السعودية لذلك قرر المخرج التركيز عليها وعدم ربطها بقصة رجل ولكنه في نفس الوقت حرص على الحفاظ على التفاصيل المحلية الخاصة بمجتمعهم ولكن في إطار يرقى للعالمية.
 

الاخبار المرتبطة

نوال الزغبي تعود بألبوم 100 وجع نوال الزغبي تعود بألبوم 100 وجع الجمعة، 18 يناير 2019 11:36 م
«بابا نويل» أحدث أغنيات «موسى» «بابا نويل» أحدث أغنيات «موسى» الجمعة، 18 يناير 2019 11:25 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة