طارق توفيق
طارق توفيق


السعودية تستعين بمصر لخبرتها في الٱثار والحفاظ على التراث

خاص| طارق توفيق: السعودية تفتح أبوابها للسياحة العالمية

ريم الزاهد

الجمعة، 11 يناير 2019 - 11:50 م

تألقت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة ١١ يناير، في تنظيمها لحفل الموسيقار عمر خيرت، واستقبالها للوفد المصري الرسمي الذي حضر تلبية لدعوة المملكة لتوطيد العلاقات الثقافية بين مصر والسعودية، وكان على رأس الوفد المصري رجال وزارة الٱثار، د. طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصري الكبير، ود. مصطفى وزيزي الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار.

 

قال د.طارق توفيق إن المملكة العربية السعودية تسير بخطى واعدة في مجال السياحة الترفيهية والسياحة التراثية، ومن هنا يعتبر مهرجان شتاء طنطورة بداية قوية جدًا لمسرح حديث متميز يستغل البيئة المحيطة الصخرية الرائعة بكل الامكانيات التكنولوجية الحديثة لجذب الزائر.

 

وأضاف توفيق في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه يتم الاستعانة بفنانين كبار من كل بلدان العالم ، هذا يأخذ المواطن السعودي في المملكة إلى جو من الحضارة الأوروبية والعربية بين طبيعة السعودية الصخرية، خاصة مدينة العلا التي تتزين وتستعد أن تفتح أبوابها للسياحة العالمية خاصة فيما يتعلق بأماكن مثل مدائن صالح وغيرها من الأماكن الأثرية المتميزة في وسط طبيعة ممتدة مريحة للنفس.

 

وأشار توفيق أن السعودية منطقة سياحيا وأثريا تعتبر "بكر" لذا تعتبر للزائر تجربة جديدة وفريدة تحتاج إلى الاهتمام بها.

 

واستطرد قائلا عن أهمية التعاون بين مصر والسعودية في مجال الآثار، أن المملكة العربية السعودية تستعين بمصر لخبرتها في مجال الٱثار ومحافظتها على التراث، وبالتالي هناك تعاون بناء بين الدولتين الشقيقتين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة