الأهلي الأهلي

اليوم| الأهلي يستضيف مازبي في أول اختبار إفريقي للاسارتي

أحمد بدرة السبت، 12 يناير 2019 - 05:39 ص

يحل اليوم فيتا كلوب الكونغولي ضيفا على نظيره الأهلي المصري في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يدخل الأهلي اللقاء متسلحا بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلي أسماء قوية وصفقات كبيرة أبرمها الأهلي خلال موسم الانتقالات الشتوية الجارية وعلى رأسها حسين الشحات ورمضان صبحي.

وبالنسبة للنتائج ففي المسابقة المحلية تمكن الأهلي من خطف 3 نقاط ثمينة في أخر لقاءاته أمام سموحة في ثاني مباريات المدرب الأورجواياني مارتن لاسارتي.

ويبحث المدرب الجديد عن كتابة شهادة ميلاده مع القلعة الحمراء بالبداية القوية مع الفريق في البطولة التي ينتظرها كل عشاق المارد الأحمر منذ سنتين.

أما الفريق الضيف فقد تمكن في النسخة الأخيرة من كأس الكونفيدرالية الإفريقية من حصد المركز الثاني قبل أن يواجه فريق بانتو بطل ليسوتو بدور الـ32 للنسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا وفاز في الذهاب بأربعة أهداف لهدف قبل أن يتعادل إيابا بهدف لكل منهما.

وفي التاريخ سبق وأن واجه الأهلي فرق الكونغو 4 مرات في نسختين من البطولات الإفريقية فاز مرتين وخسر لقاء وحيد وكتب التعادل نهاية مثله.

ففي نسخة 2002 واجه الأهلي مازيمبي بدور المجموعات لوري أبطال إفريقيا فاز ذهابا بهدف نظيف ثم تعادل سلبيا في الإياب، وفي 2012 عاد ليواجه مازيمبي من جديد بدور المجموعات للبطولة ذاتها وفا ذهابا بهدفين لهدف ولكنه خسر إيابا بهدفين نظيفين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة