«جوجل» تحذف 85 تطبيقا من متجرها الإلكتروني ..تعرف على السبب «جوجل» تحذف 85 تطبيقا من متجرها الإلكتروني ..تعرف على السبب

«جوجل» تحذف 85 تطبيقا من متجرها الإلكتروني ..تعرف على السبب

حامد عبدالحليم السبت، 12 يناير 2019 - 11:56 ص

ذكر موقع «روسيا اليوم» اكتشاف شركة «جوجل» 85 تطبيقا من متجر تطبيقاتها «جوجل بلاي»، اتضح أنها برمجيات إعلانية متطفلة تعمل على تشغيل إعلانات بوضع ملء الشاشة على أجهزة مستخدمي أندرويد.

وتقوم التطبيقات التي اكتشفتها «جوجل» بإخفاء مطورو التطبيقات خلف تطبيقات ألعاب وتطبيقات بث تلفزيونية وتطبيقات محاكاة أجهزة التحكم عن بعد، وثُبتت بشكل جماعي من قبل 9 ملايين مستخدم أندرويد في جميع أنحاء العالم، لهاذ قامت بحذف الـ85 تطبيق .

وتوصل باحثو شركة ترند مايكرو للأمن الإلكتروني، إلى أن هذه التطبيقات قادرة على إخفاء نفسها والعمل في الخلفية بالأجهزة المصابة، وهو ما يصعب على المستخدمين تحديدها وحذفها.

ومن أكثر التطبيقات شعبية التي تم حذفها، تطبيق Easy Universal TV Remote، وتم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة قبل إزالته، وحصل على تقييم 4 نجوم من قبل أكثر من 100 ألف مستخدم، مع ورود الكثير من الشكاوى حوله من قبل المستخدمين في قسم المراجعة.

وشملت التطبيقات الأخرى العديد من الألعاب مثل لعبة Prado Parking City 3D ولعبة Police Chase Extreme City 3D، إلى جانب تطبيقات خدمية مثل تطبيق TV WORLD وتطبيق SPORT TV، وغيرها.

وتقوم هذه التطبيقات بعرض إعلانات بشكل كثيف وخارج عن السيطرة، إذ تعرض إعلانًا يولد أموالاً لصانع التطبيق مع كل حركة ونقرة، وتعرض التطبيقات الدعائية المخفية التي تعمل في الخلفية إعلانًا بوضع ملء الشاشة كل 15 أو 30 ثانية على جهاز المستخدم.

 

الاخبار المرتبطة

«واتسآب» يطلق تحديثا جديدا «واتسآب» يطلق تحديثا جديدا الإثنين، 21 يناير 2019 05:38 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة