منتخب مصر منتخب مصر

لماذا يلعب منتخب مصر أمام نيجيريا خارج الديار؟.. اتحاد الكرة يجيب

عمر البانوبي السبت، 12 يناير 2019 - 06:04 م

أوضح الاتحاد المصري لكرة القدم، سبب خوض منتخب مصر لمباراته الودية أمام منتخب نيجيريا على أرض الأخير وليس في مصر التي تستعد لتنظيم واستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في يونيو المُقبل.

 

وتقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة نيجيريا الودية يوم 26 مارس المُقبل في نيجيريا ضمن استعداداته لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

وقال أحمد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، في تصريحات إذاعية اليوم، السبت :"البعض يتعجب كيف نلعب مباراة نيجيريا خارج ملعبنا، رغم أن بطولة الأمم الأفريقية ستقام في مصر، السبب في ذلك أننا سنخوض مواجهة النيجر في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا خارج ملعبنا، يوم 22 مارس، أي قبل مواجهة نيجيريا بـ4 أيام فقط".

 

وأوضح مجاهد: "السر يرجع إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي تمنع إقامة مباراتين ضمن الأجندة الدولية، في بلدين يبعدان عن بعضهما بمسافة كبيرة، والمسافة بين النيجر والقاهرة كبيرة للغاية، وإذا خضنا ودية نيجيريا في مصر، سيكون ذلك مخالفا للوائح الاتحاد الدولي ولن يتم اعتمادها".

 

وصعد منتخب مصر رسميًا إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد حصد 12 نقطة ضمن المجموعة العاشرة للتصفيات، فضلاً عن كونه البلد المنظم".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة