صورة موضوعية صورة موضوعية

فيديو| «التعليم» توجه رسالة عاجلة لطلاب أولى ثانوي قبل ساعات من الامتحان

حامد عبدالحليم السبت، 12 يناير 2019 - 08:20 م

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه تم التنبيه على جميع المديريات التعليمية بالجمهورية، بضرورة إحاطة طلاب الصف الأول الثانوي بعدة تنبيهات قبل انطلاق امتحاناتهم المقرر بدؤها غدًا الأحد.

 

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "تن"، أنه تم إرسال خطاب لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية يتضمن السماح لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب معهم داخل اللجان.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه سوف يسمح للطلاب استخدام الكتاب المدرسي أثناء الامتحان، مؤكدًا أن حالة الكتاب ليست مقياسًا لدخول الطالب به، نافيًا ما انتشر مؤخرًا حول أنه يشترط أن يكون الكتاب الموجود مع الطالب داخل اللجنة جديدًا، وليس مدونًا به أي معلومات أو ملاحظات.

 

وأشار إلي أن الطالب لن يجد إجابة السؤال مباشرة في الكتاب، معقبًا أن الامتحان أُعدّ لكي يكون مقياسًا لمستوى الطالب، مردفًا أن الطالب سوف يجد المعلومات التي تساعده علي التوصل للإجابة.

 

وتابع أن امتحانات شهري يناير ومارس للصف الأول الثانوي لن تؤثر على نجاح الطالب أو رسوبه في الصف الأول الثانوي، موضحًا أن الذي يؤثر على نجاح الطالب أو رسوبه هو امتحان نهاية العام الدراسي.

 

ولفت رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إلي أن الطلاب سوف يؤدون الامتحانات في مدارسهم في توقيت واحد علي مستوي الجمهورية، وأنه لن تكون هناك لجان خارجية لطلاب الصف الأول الثانوي.
 

الاخبار المرتبطة

نافع يروي تفاصيل حادث «أوسيم» نافع يروي تفاصيل حادث «أوسيم» الثلاثاء، 19 مارس 2019 09:37 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة