" معيز " في حديقة الاندلس بطنطا ..والمواطنون بسخرية : نشاط اقتصادي " معيز " في حديقة الاندلس بطنطا ..والمواطنون بسخرية : نشاط اقتصادي

«ماعز» في حديقة الاندلس بطنطا .. ومواطنون: «نشاط اقتصادي»

فوزي دهب- أحمد أبورية السبت، 12 يناير 2019 - 10:04 م

حالة من السخرية انتابت أهالي محافظة الغربية، وبالتحديد سكان مدينة طنطا، بعد تداول صور لحديقة الأندلس بها ماعز، في ظل إعلان تطوير الحديقة في وقت سابق بتكلفة 6 مليارات جنيه.

وجود الماعز داخل الحديقة، دفع المواطنين لإطلاق النكات الساخرة، قائلين :"نشاط اقتصادي" على غرار فيلم الزعيم عادل إمام التجربة الدنماركية.

وطالب الأهالي المسؤولين بضرورة التحرك لإنقاذ الحديقة وإعادتها إلى سابق عهدها.

وأكد محمد العشري، من أهالي مدينة طنطا، أن حديقة الأندلس غير أدمية ولا تصلح لقضاء إجازات الأعياد والمناسبات، ويضطر أن يسافر إلى مدينة الغردقة أو شرم الشيخ مع أسرته كل عيد لقضاء الإجازة مع أفراد الأسرة.

وأضاف العشري هذه الحديقة التي تقع في مواجهة ديوان عام محافظة الغربية والتي تسمي – حديقة الحيوان - أصبحت "خرابة" بعد إن كنا نقضي كل أوقاتنا بها في الصغر مؤكدا أننا وجميع جيلي نترحم على هذه الأيام وعلى ما قضيناه من وقت وما شهدته هذه الحديقة من ذكريات طفولتنا والأجيال السابقة على جيلنا. 

أضافت ماجدة الرزاز، ربة منزل، أن إفراد أسرتها المكونة من 5 أفراد قرروا دخول حديقة الأندلس في إجازة عيد الأضحى قبل الماضي، فوجئنا أن رسوم دخول الفرد 5 جنيهات بعد أن كان لا يتخطى جنيه واحد، والمفاجأة أننا "دفعنا وقتها 25 جنيها ولم نجد فيها أي خدمة أو شيء يستحق دخولها " موضحة أن الحديقة منذ 15 عاما كانت تكتظ بالزوار والأسر خاصة في إجازة الأعياد، للأسف في الوقت الحالي بقيت خاوية لايدخلها الا من يريد ان يتسكع او يتحرش بالسيدات والمتسولين.

أضاف محمود عصر، مهندس زراعي، أن اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية قرر غلق الحديقة مع ترك باب مفتوح لدخول وخروج العاملين لتقديم الرعاية للحيوانات في 2013 بهدف تطويرها ، بعد أن تدهورت أوضاعها وأصبحت الخدمات بها غير لائقة لاستقبال الزوار وخلوها من أهم الحيوانات التي كانت تميزها على مدار السنوات الماضية، والاقتصار فقط على جمل وحصان وحمار وعدد من البط والأوز والحمام وتم مخاطبة المسئولين في وزارتي الزراعة والتنمية المحلية بحكم ان الحديقة 40% منها تابعة لمحافظة الغربية، و 60 % تتبع وزارة الزراعة.

الاخبار المرتبطة

توصيل الغاز لـ2693 شخصا بشمال سيناء توصيل الغاز لـ2693 شخصا بشمال سيناء الأربعاء، 23 يناير 2019 10:10 ص
ضبط لحوم فاسدة داخل مطعم شهير بأسيوط ضبط لحوم فاسدة داخل مطعم شهير بأسيوط الثلاثاء، 22 يناير 2019 06:51 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة