الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

نشر سيارات الإغاثة بالطرق لسوء الاحوال الجوية في القليوبية

سليمان محمد الأحد، 13 يناير 2019 - 11:15 ص

تعرضت محافظة القليوبية صباح اليوم "الاحد" إلى عاصفة ترابية غطت  كافة أرجاء المحافظة وتسببت تلك العاصفة الترابية فى تأثر حركة المواصلات.

وامتلئت الشوارع بالأتربة الترابية التي حجبت الرؤية على الطرق الرئيسية وواجه بعض المواطنين ضيق في التنفس من شدة انتشار الأتربة مما جعل بعض المحلات تغلق أبوابها وغلق المواطنين النوافذ والأبواب منعا لدخول الأتربة إلى منازلهم بينما ارتدى بعض المواطنين الكمامات لحمايتهم من الأتربة

كما تسببت الرياح الشديدة في  ضعف الرؤية بالشوارع واهتزاز الأشجار وتجمع الأتربة والنفايات.

وأعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ بالحماية المدنية والكهرباء ومجالس المدن  تجنبًا لحدوث كوارث بالطرق من سقوط أشجار أو ما شابه بسبب ارتفاع معدل الرياح.

وأمر الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية بتواجد عدد من سيارات الاغاثة السريعة ورجال المرور بالطرق الرئيسية الزراعي والحر بنها شبرا والإقليمي  للحد من الحوادث بسبب سوء الاحوال الجوية ورفع حالة الطوريء القصوي تحسبا لسقوط الامطار.

كما كلف المحافظ المسؤلين بالترية والتعليم بتوفير مولدات الكهرباء لطلبة الثانوية العامة الصف الاول في اول يوم امتحانات للصف الاول الثانوي  وجميع سبل الراحة بالاضافة الي رفع حالة التاهب للعاملين بالكهرباء للتدخل السريع تحسبا لسقوط الاشجار الي الاسلاك الكهربائية وخاصة بالقري.

كانت هيئة الأرصاد الجوية حذرت من انخفاض درجات الحرارة  ونبهت أصحاب الأمراض  الرمدية من الخروج في هذه الأجواء حتى لا يتسبب في انعدام الرؤية أو إصابتهم بأمراض رمدية وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، تجنبا للإحساس بالبرودة

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة