تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة


سحر نصر: نصيب مصر فى الاستثمار الأجنبي المباشر زاد على المستوى العالمي

أحمد عيسى- أشرف شحاتة

الأحد، 13 يناير 2019 - 12:15 م

أشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، د. سحر نصر، إلى أن نصيب مصر فى الاستثمار الاجنبى المباشر زاد على المستوى العالمى رغم انخفاضه عالميا، موضحة أن برنامج الحكومة يضع أولوية لتنمية سيناء تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة اليوم الأحد 13 يناير، فى مؤتمر الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذى افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ونظمته مجموعة "سي آي كابيتال" القابضة الرائدة في مجال الخدمات المالية المتنوعة في مصر، بحضور عدد من الوزراء ونحو 250 مستثمر مصري وعربي وأجنبي من 100 مؤسسة استثمار عالمية واقليمية باجمالى اصول تحت الإدارة تبلغ 5 تريليون دولار.

وناقش المؤتمر خلال فعالياته، مبادرات الوعي المالي كوسيلة لتحقيق الشمول المالي وزيادة الناتج المحلي، وقانون الاستثمار، وسياسات الإصلاحات الاقتصادية ، والمشروعات القومية العملاقة، واستراتيجيات الدولة الصناعية والتصديرية بهدف الوصول إلى أكبر شكل ممكن من عمليات الإصلاح الاقتصادي والتعاون المشترك، فضلاً عن جلسة نقاشية حول أمثلة التحول والإصلاح الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والاستثمار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة