الدكتور عادل عبد الغفار
الدكتور عادل عبد الغفار


فيديو| التعليم العالي: علامات مائية لمنع تزوير الشهادات

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 13 يناير 2019 - 12:45 م

 

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي إن ظاهرة تزوير الشهادات العلمية سواء البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ليست ظاهرة مصرية ولكنها ظاهرة عالمية، واجتماع اليونسكو في الشهر الماضي ناقش هذه الظاهرة خاصة مع كشفها في عملية تبادل الشهادات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "DMC" اليوم الأحد، أن المجلس الأعلى للجامعات كشف الكثير من الشهادات المزورة لاعتماد شهادته من أجل استكمال دراسات عليا تكشف وقتها أن عددا من تلك الشهادات تكون مزورة.

وأشار عبد الغفار إلى أن معظم الجامعات الحكومية المصرية تعاقدت مع عدد من الجهات المعنية في الدولة لعمل شهادات بعلامات مائية يصعب تزويرها نهائيا، وتم تطبيقها في جامعة القاهرة وجامعة عين شمس منذ العام الماضي ويستحيل تزوير هذه الشهادات مستقبلا.

وأوضح أن أي طالب يتقدم بشهادة من داخل مصر أو خارجها ويرغب في اعتمادها في المجلس الأعلى للجامعات يراسل المجلس الجهة المعنية للتأكد من صحة هذه الشهادة، مضيفا أن لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة الماضية ضبط أكثر من 77 كيانا وهميا تمنح شهادات علمية وهي جهات غير مرخصة، ومعظمها كان في القاهرة والباقي في المحافظات، ويتم العمل من خلال وصول إخبارية إلى الجهات المعنية في الدولة.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة