خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار


ننشر أسماء المُكرمين في «عيد الأثريين».. غداً

ريم الزاهد

الأحد، 13 يناير 2019 - 12:45 م

 

تحتفل وزارة الآثار غداً الاثنين 14 يناير، بالعيد الثالث عشر للأثاريين، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار ولفيف من السادة قيادات الوزارة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.


وقال د. هشام الليثي رئيس الإدارة المركزية لتسجيل الآثار، إن الاحتفالية ستبدأ بكلمة للدكتور العناني، يعقبها تكريم عدد من الرموز التي شاركت في إثراء العمل الأثري خلال الأعوام السابقة من الأثريين والمرممين العاملين بوزارة الآثار والذين ساهموا بالجهد والعمل الدءوب في العمل الأثري وأعمال الترميم لمختلف الآثار المصرية والإسلامية، من بينهم:"د. نادية لقمة بالإضافة إلي تكريم ا. فليب فلتس مدير عام المتحف القبطي الأسبق وبعض أساتذة الجامعات من بينهم د. علا برديس عميد كليه الآثار الأسبق".


وسوف يتم الإعلان عن جائزة د. زاهي حواس لأفضل أثاري حفار ومرمم من وزارة الآثار لعام 2018، والتي سبق وأعلنت عنها الوزارة، حيث سيتم إهداء كل من الفائزين جائزة مالية قدرها خمسة عشر ألف جنيه مصري.


يذكر أن سيتم تقديم فقرات فنية متنوعة مستوحاة من روائع الموسيقي العربية والفنون الشعبية مقدمة من وزارة الثقافة، ضمن برنامج الاحتفالية. 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة