خلال احتفال الانتاج الحربي  بعيدها الرابع والستين
خلال احتفال الانتاج الحربي بعيدها الرابع والستين


العصار: الإنتاج الحربي تسير بخطوات ثابتة وفق استراتيجية محددة

محمد زين

الأحد، 13 يناير 2019 - 12:47 م

 

أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الانتاج الحربي، خلال كلمته فى الحفل وزارة الإنتاج الحربي ٦٤، على أن وزارة الانتاج الحربي تسير بخطوات ثابتة وفق استراتيجية محددة تهدف الى التطوير الشامل لشركات الإنتاج الحربي من خطوط إنتاج ومعدات وآلات ومعامل بحثية وتكنولوجية.

 

وأضافت: كما نستهدف إدخال أحدث أساليب التصنيع الحديثة إلى جانب تطوير منظومة الموارد البشرية بالشركات والوحدات وإدخال أحدث نظم الجودة والتدريب والبحوث والتسويق بما ينعكس على إنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطورا وإستغلال لفائض الطاقات الإنتاجية لدي شركات الإنتاج الحربي فى صناعة منتجات وآلات ومعدات وأجهزة مطابقة للمواصفات العالمية تساهم فى المشاركة في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة وسد إحتياجات السوق المصرى من المنتج المحلى.

 

واستعرض "العصار" خلال الحفل أهم الإنجازات التى نفذتها وزارة الإنتاج الحربي خلال العام ٢٠١٧ / ٢٠١٨ وما حققته من إيرادات نشاط وصلت إلى (11.6) مليار جنيه مصرى بنسبة تطور بلغت (130%) عن العام الماضى وكان من أهم هذه الإنجازات تصنيع العربة المدرعة ST-100 ،والعربة المدرعة ST500 والتى تم عرضهما فى معرض إيديكس-2018، وتم تسليم القوات المسلحة والشرطة مطالبها من الأسلحة والذخائر ، وماتم تنفيذه من مشروعات بالتعاون مع (18) وزارة . (18) محافظة ، (45) هيئة عامة ومؤسسة وعدد (34) شركة قطاع خاص وعلى رأسها المساهمة فى تنفيذ مشروعات خاصة بالطرق ومحطات السكة الحديد لصالح وزارة النقل .

 

وأكد التعاقد مع وزارة الزراعة على تصنيع وتوريد معدات لصالح إستصلاح المليون ونصف فدان والتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى فى مشروعات لصالح تطوير القناطر والسدود والتعاون مع علماء مصر بالخارج وتبني ابحاثهم العلمية وتحويلها إلى مخرجات بحثية ، هذا إلى جانب تنفيذ مشروعات خاصة بالبنية التحتية ورفع كفاءة عدد من المنشآت بالعديد من المحافظات.

يذكر أن وزارة الإنتاج الحربي تحتفل بعيدها الرابع والستين بحضور الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدوله للانتاج الحربي ونخبه من قادة الانتاج الحربي والقيادات العماليه والعاملين ، احتفلت وزارة الإنتاج الحربي بعيدها الرابع والستين ذكرى إنتاج أول طلقة ذخيرة مصرية بإحدى شركات الإنتاج الحربي ، وأقيم الحفل بمسرح قطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة