محافظ الإسكندرية يوجه بالانتهاء من تسعير ومعاينة أراضي الدولة لتقنين أوضاعها
محافظ الإسكندرية يوجه بالانتهاء من تسعير ومعاينة أراضي الدولة لتقنين أوضاعها


محافظ الإسكندرية يوجه بالانتهاء من تسعيره أراضي الدولة

أشرف شرف

الأحد، 13 يناير 2019 - 02:41 م


أكد محافظ الإسكندرية د.عبد العزيز قنصوة، أن ملف استرداد أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة اهتماما بالغا بها، مشيراً إلى أن المواطن يحصل على  سندات الملكية في حالة تقنين الأراضي ويساهم ذلك في حدوث نقلة نوعية بجميع الأراضي التي تم تقنينها. 

 

 جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء الأحياء ومسئولي ملف تقنين أوضاع أراضي الدولة بالأحياء، بحضور أحمد جمال نائب المحافظ واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد. 

 

وناقش المحافظ مع اللجنة آخر المستجدات الخاصة بطلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة، وما تم فحصه وإجراءات المعاينة وما تم تسعيره بكل حي. 

 

وشدد على ضرورة بالانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضي الجاري تقنينها بكل حي كما أشاد بدور مسئولي ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بأحياء وسط و شرق نظرا لمجهوداتهم في إنهاء الإجراءات و المعاينات بأسرع وقت ممكن .


وأكد قنصوه  على ضرورة الانتهاء من إجراءاتها ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها وكذا تفعيل وتشغيل وحدة المتغيرات المكانية في المحافظة والأحياء ، فضلا عن قيام الأحياء بتسجيل أخر الأرقام وحصر الأراضي التي تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضي بالإسكندرية ، وكذلك ضرورة التعاون بين كافة الجهات وعدم السماح بالتقصير من أي جهة ، نظرا لأهمية هذا الملف والعمل على عودة هيبة الدولة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة