وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يتفقد سير الامتحانات وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يتفقد سير الامتحانات

تغيب 10 طلاب عن الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي بدمياط

محمد قورة الأحد، 13 يناير 2019 - 02:49 م

انتظم طلاب الصف الأول الثانوي في أداء الاختبار التجريبي لمادة اللغة العربية داخل 63 مدرسة بمحافظة دمياط، وحضر الامتحان 10145 وتغيب 10 طلاب بنسبة حضور 99.9% . 

 

 وقام أحمد سويلم وكيل الوزارة التربية والتعليم بدمياط بتفقد عدد من المدارس بإدارة دمياط التعليمية للاطمئنان على سير أول أيام الامتحانات والتأكد من توافر التأمين اللازم .

 

وأكد سويلم أن الامتحان هدفه تدريب الطلاب ومنحهم فرصة الانتقال من ثقافة الدرجات إلى الفهم ومهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم وهو بمثابة "تدريب حي" لهم ويعتبر امتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام .


وأوضح وكيل الوزارة أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسي للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ، مشددًا أن اصطحاب الكتاب المدرسي يكون بحالته التي عليها أيا كانت ولا يسمح باصطحاب أي كتب أخرى أو مذكرات وذلك في المواد الأساسية إلى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وأن هذا الامتحان ليس به رسوب بل هو تجربة لتقييم أداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة