المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول


وزير البترول نتعاون مع الأردن لإمددها بالغاز الطبيعي المصري

حسن هريدي

الأحد، 13 يناير 2019 - 03:53 م

أكد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، عقب توقيع اتفاقيات مشتركة مع الأردن، أن الإتفاقية تأتي في إطار التوافق والتعاون الاستراتيجي بين البلدين وتدعم التعاون بينهما في مجال البترول والطاقة، موضحاً أنه تم التوقيع على ملاحق الاتفاقيات الخاصة بإمدادات الغاز الطبيعي للأردن الشقيق.

 

 وأشار إلى أن توقيع الاتفاقيات يأتي متزامناً مع مباحثات القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين بما يسهم في تتويج ودعم العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

 

ومن جانبها أوضحت المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية أن توقيع الاتفاقيات يأتي تتويجاً للمجهودات المشتركة التي تمت على مدار الفترة السابقة وبدأت تؤتى ثمارها بالضخ التجريبي لإمدادات الغاز المصري للأردن والتي سيتم زيادتها اعتباراً من العام الحالي بما يؤكد على عمق التعاون المشترك.

 

وأشادت الوزيرة الأردنية بالمستوى المتميز والمهنية المرتفعة لشركة فجر الأردنية المصرية للغاز الطبيعي، لافتة إلى أن شركات البترول المصرية تعد من أفضل الشركات العاملة في الأردن وأنه لا توجد أي معوقات أو مشاكل وأن التعاون يمضى بوتيرة متسارعه بين البلدين في مختلف مجالات الطاقة سواء في البترول والغاز أو الكهرباء.

 

حضر المباحثات وتوقيع الاتفاقيات كل من المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس فؤاد رشاد رئيس شركة فجر الأردنية المصرية للغاز الطبيعي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة