كارثة بيئية .. نفوق اطنان من الاسماك بنيل بسيون بالغربية كارثة بيئية .. نفوق اطنان من الاسماك بنيل بسيون بالغربية

كارثة بيئية .. نفوق أطنان من الأسماك بـ «نيل» الغربية بسبب مصانع الكيماويات 

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 13 يناير 2019 - 04:18 م


كارثة بيئية تشهدها مدينة بسيون بمحافظة الغربية بعد نفوق أطنان الأسماك في فرع نهر النيل بالمدينة، مما أثار حالة من الرعب بين المواطنين في المدينة خوفًا من تسمم مياه الشرب.

 

وطالب المواطنون اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بضرورة التدخل لمعرفة أسباب الكارثة، وأكدوا أن السبب الرئيسي في المشكلة هو قيام مصانع الكيماويات في كمفر الزيات بغسل ماكينات المصانع والصرف الصناعي في مياه فرع النيل والتي بدورها تصب في نيل مدينة بسيون مما تسبب في تسمم المياه ونفوق أطنان من الأسماك والتسبب في حالة من الذعر بين المواطنين.


 
يقول محمود أحمد أحد المواطنين أن الصيادين فوجئوا منذ عدة أيام بنفوق كميات كبيرة من الأسماك الموجودة في فرع النيل ، مشيرًا إلى أن تلك الظاهرة أصابت المواطنين بالذعر والهلع خوفا من تسمم مياه الشرب التي تصل إليهم وهو ما دفعهم إلى اللجوء للشرب من الطلمبات الحبشية ..
وأضاف أحمد أن الكراكات كانت تقوم بتطهير النيل من الأسماك النافقة، ووضعها على جانبي الشاطئ في مشهد كارثي، موضحًا أن الأسماك النافقة من كل الأنواع وليس نوع معين «البلطي والبياض والقراميط ».

 

وأوضح عبد القادر محمد أن السبب الرئيسي في هذه المشكلة هو قيام مصانع الكيماويات بكفر الزيات علي فرع النيل بعمل صيانة وغسيل للماكينات ثم الصرف في نهر النيل الذي يحمل هذه المواد الكيماوية إلى مدينة بسيون مما يتسبب في تسمم المياه وتفوق الأسماك وهي كارثة ولم يتدخل مسئولو وزارة البيئة أو محافظة الغربية لبحث أسباب نفوق الأسماك وأذا ما كان هناك تلوث من عدمه .

كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون
كارثة في بسيون

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة