الحوثيون الحوثيون

الحوثيون يهددون بشن مزيد من الهجمات بطائرات مسيرة

رويترز الأحد، 13 يناير 2019 - 04:49 م

هددت جماعة الحوثي الموالية لإيران ،اليوم الأحد، بشن مزيد من الهجمات بطائرات مسيرة بعد الغارة الدامية التي شنتها الأسبوع الماضي على عرض عسكري للقوات الحكومية، الأمر الذي يؤجج التوتر بين طرفي الصراع وسط الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام.

وقال يحيى سريع المتحدث باسم جماعة الحوثي إن الهجوم الذي شنته الجماعة بطائرة مسيرة على قاعدة عسكرية في محافظة لحج وأسفر عن مقتل عدة أشخاص هو عملية مشروعة ضد ما وصفه بالعدوان. وقال إن الحركة تقوم ببناء مخزون من الطائرات المسيرة المصنعة محليا.

وقال سريع للصحفيين في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون إن الجماعة سيكون لديها في القريب العاجل مخزون استراتيجي يمكنها من تنفيذ أكثر من غارة بطائرات مسيرة في جبهات معارك متعددة في نفس الوقت.

وجاء الهجوم على العرض العسكري في الوقت الذي تحاول فيه الأمم المتحدة إجراء محادثات سلام بين الحوثيين، الذين يسيطرون على معظم المراكز الحضرية في اليمن، وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية ومقرها في عدن بجنوب البلاد.

وفي اليوم التالي للهجوم، أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية أنه دمر مركزا للاتصالات والتحكم يستخدمه الحوثيون لتوجيه الطائرات بدون طيار.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة