قرمط بيتمرمط
قرمط بيتمرمط


صور| أبو زيد توفيق: «قرمط بيتمرمط» مولودي الأول بالسينما

ياسر حماية

الأحد، 13 يناير 2019 - 05:59 م

ينتظر بفارغ الصبر السيناريست احمد أبو زيد توفيق نزول أول أفلامه السينمائية مع النجم احمد ادم بعنوان «قرمط بيتمرمط» بدور العرض الأربعاء 16 يناير الجاري.


والفيلم بطولة أحمد آدم، مي سليم، دينا فؤاد، وليد فواز، بيومي فؤاد، انتصار، محمد ثروت، تصويرعزمي الرحماني، وانتاج أحمد السبكي، ومن تأليف أمين جمال ومحمد محرز وأحمد أبو زيد توفيق، وإخراج أسد فولاد كار.. ويظهر فيه أحمد آدم بشخصية القرموطي الشهيرة التي حقق على مدار تاريخه من خلالها نجاحات كبيرة. 


وقال السيناريست احمد أبو زيد: أن مشاركته في ورشة الكتابة التي أسسها السيناريست أمين جمال والراحل عبد الله حسن، تمثل مرحلة هامة في حياته الفنية حيث أتاحت له احتكاك أكثر بالميديا وشركات الإنتاج وهو ينتظر خروج أول أفلامه إلى النور بعد مرور شهرين من كتابته وتصويره.


وأعرب أبو زيد عن سعادته بالتعامل مع فنان بحجم النجم احمد ادم، مضيفًا أنه من هم نجوم الكوميديا بمصر والعالم العربي، متمنيا أن يحوز الفيلم إعجاب الجمهور حيث تدور القصة هذه المرة في إطار كوميدي نتيجة وقوع القرموطي في عملية لتهريب الآثار المصرية ومحاولة لتزييف التاريخ ويحاول القرموطي إفشال هذه العملية في النهاية.


وأضاف أبو زيد انه شارك من قبل في تأليف مسلسل «يوميات زوجة مفروسة أوي» الجزء الثالث والرابع، وقدم للمسرح عدة عروض منها: «نهر الدم» بمسرح الشباب وعرض «سعيد حظووووو» بمسرح البالون ومسرحية «رحلة حب بكندا» والتي عرضت على مسارح مونتريال وتورنتو بدولة كندا.


وعن جديدة قال أبو زيد توفيق: أقوم حاليا باستكمال كتابة حلقات مسلسل «خيانة عظمى» وهو مسلسل ٤٥ حلقة سيتم عرضه بعد انتهاء موسم رمضان 2019 وهو يتناول الفترة من 2011 إلى2017 وما ظهر بها من مفاهيم خاطئة. 


الجدير بالذكر أن أحمد أبو زيد توفيق قد بدأ حياته الفنية كمساعد مخرج أثناء دراسته بأكاديمية الفنون حيث اشترك كمخرج مساعد في: مسلسل «قضية نسب» ومسلسل «مشاعر في البورصة» ومسلسل «نظرية الجوافة» وفيلم «البرنسيسة» وفيلم «سبوبة» ومسلسل «بنحب الحياة».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة