محافظ الغربية محافظ الغربية

محافظ الغربية: نسعى لتحويل المناطق غير الآمنه إلى مناطق حضارية

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 13 يناير 2019 - 06:22 م

أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن الهدف من تطوير المناطق غير الأمنه (العشوائية) هو إعادة بنائها وفق المخططات الإستراتيجية والتفصيلية وتحويلها إلى مناطق حضارية تضم كافة الخدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية للمساكن الجديدة الخاصة بنقل سكان منطقة كندالية (الغير أمنه) حيث تفقد عدد 2 عمارة سكنية جارى إنشائها بمنطقة حوض الرقيق بعدد 65 وحدة سكنية بمساحات تتراوح 60 – 65 متر للوحدة السكنية الواحدة والمقرر الإنتهاء منهم فى يوليو 2019.

 

والجدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من بناء 5 عمارات سكنية بعدد 103 وحدة بمنطقة مساكن الشباب ومساكن السلام.

 

وخلال لقاء المحافظ مع أهالى المنطقة طالبوا بإستكمال توصيل الصرف الصحى لجزء لها ونقل القمامة أولاً بأول.

 

على الفور وجه محافظ الغربية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتوفير مواسير الصرف ومقابض البلاعات وقيام حى أول طنطا بأعمال الحفر على أن يشارك الأهالى بباقى التكلفة على نفقتهم وذلك لسرعة توصيل الصرف حيث أنها منطقة عشوائية غير مخططة.

 

كما وجه رئيس حى أول طنطا بتوفير سيارة لجمع القمامة من المنطقة يومياً وإزالة ناتج التطهير والقمامة من جانبى الترعة على الفور وتم التنفيذ.

 

كما تفقد محافظ الغربية عدد 2 عمارة سكنية بمنطقة مساكن الشباب تضم 38 وحدة سكنية بالإضافة إلى 8 محلات حيث وجه بقيام الإدارة الهندسية وحى ثان طنطا بعرض متكامل لموقف تسليم الوحدات السكنية قبل تنفيذها على أن يشمل الأسماء والحالة الإجتماعية وإحداثيات المنازل التى سيتم إخلائها وذلك للعمل على مراعاة الإخلاء الكامل للمنطقة العشوائية لإعادة تطويرها.

 

كما وجه أيضاً بالإنتهاء من توصيل الوصلات الخارجية من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى والعدادات مسبوقة الدفع.

 

وتفقد محافظ الغربية منطقة تل الحدادين للوقوف على الموقف الفعلى للمنطقة تمهيداً لدخولها أعمال التطوير.

 

حيث إلتقى مع سكان منطقة تل الحدادين لتوضيح خطة التطوير لهم وأن الدولة تعمل على توفير حياة كريمة لهم.

 

وخلال اللقاء وجه بصرف ألف جنية من باب الأمل لإحدى السيدات نظراً لظروفها المعيشية وذلك لشراء بضاعة للكشك الخاص بها ليعينها على مصاعب الحياة.

 

كما وجه رئيس مركز ومدينة طنطا بتوفير شقة بمساكن الإيواء العاجل لأحد السيدات التي تسكن في عشة بالمنطقة.

 

وفى لفتة إنسانية من محافظ الغربية أثناء طلب سيدة بالمنطقة إجراء عملية جراحية بالعين نظراً لظروفها الصحية والمعيشية إصطحبها بسيارته إلى مستشفى الرمد وتابع إجراء الفحوصات الأولية لها مشدداً على سرعة إنهاء إجراءات العملية لها.         

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة