6 فوائد لـ«قشر البصل» أبرزها محاربة ألزهايمر  
 6 فوائد لـ«قشر البصل» أبرزها محاربة ألزهايمر  


 6 فوائد لـ«قشر البصل» أبرزها محاربة ألزهايمر  

منةالله يوسف

الإثنين، 14 يناير 2019 - 12:26 م

هل فكرتي يومًا أن قشر البصل له فوائد، فهو من أهم الخضروات الموجودة في أي منزل مصري، لذلك سلط موقع «سكاي نيوز» الضوء على عناصره المميزة كمضادات الأكسدة ومحاربة ألزهايمر وتخفيف التشنج العصبي.

مضادات الأكسدة

يعد قشر البصل من المواد المضادة للأكسدة، لأنها تحمي الجسم من الأمراض المزمنة كالسرطان والسكر والأمراض العصبية كـألزهايمر ، للاستفادة منها ينصح بشرب مغلي القشور أو شوربة قشور البصل، وفي حال لم تستسغ طعمها كثيرا فبإمكانك إضافتها إلى الأطعمة كطهي الأرز بمنقوع قشر البصل مثلا.

مقاوم الالتهابات

تحتوي قشور البصل على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فكثيرا ما ينصح بالغرغرة بمنقوع البصل حيث يساعد في محاربة التهابات الحلق والفم.

بالإضافة إلى الغرغرة في المنقوع، ينصح أيضا استخدامه لمواجهة التهابات الجلد، التهيجات والحكة، وذلك من خلال فرك منطقة الألم بالقشور المنقوعة ثم غسلها بالمنقوع.

القضاء على تصلب الشرايين وضغط الدم

مادة الكيرسيتين التي تحتوي عليها قشور البصل فعالة في تقليل ضغط الدم، بالإضافة إلى أن القشور غنية بالألياف الغذائية التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول.

التشنج العضلي

منقوع البصل يساعد على تخفيف آلام التشنج العضلي في الساقين، قومي بغلي قشور البصل لمدة 15-20 دقيقة ثم تصفيته وشربه كشاي قبل خلودك للنوم ببعض الوقت.

تقوية الشعر

تشكل قشور البصل وصفة من الوصفات المعتمدة جدا لتقوية الشعر، تطويله وإبراز لونه الطبيعي، حيث أن يساهم في محاربة الفطريات التي قد تنمو في الشعر بسبب الرطوبة وبالتالي يساهم في التخفيف من القشرة.

للاستفادة من قشور البصل للشعر، بعد الاستحمام والقيام بغسل الشعر كالمعتاد قم بشطف الشعر بمغلي قشور البصل ومن ثم تسريحه كالمعتاد.

سماد للتربة

في حال لم تحبذ استخدام قشور البصل في غذائك الشخصي، على الأقل يمكنك دمجها مع سماد النباتات حول بيتك، المهم لا تخسر فوائدها الجمة لمجرد التخلص منها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة