رئيس جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية

جامعة المنوفية تبدأ حملة توعية للمواطنين لإدراء مرض فقر الدم والتقزم

سهام فودة الإثنين، 14 يناير 2019 - 01:06 م

أطلقت قوافل جامعة المنوفية حملة توعوية صحية للمواطنين لمواجهة وإدراء مرض الأنيميا والتقزم بمدن وقرى محافظة المنوفية وبدأت الحملة بمدينة قويسنا لتوعية الأمهات حول مرض الأنيميا وفقر الدم الحاد ومواجهة السمنة والتقزم بالتعرف على الأعراض الدالة على تلك الأمراض.

كما قامت الحملة بزيارة إلى شركة مياة الشرب بشبين الكوم لتوعية العاملين بخطورة هذه الأمراض وسبل التعرف عليها ومواجهتها وتلقى الدواء المناسب في حالات الإصابة بالأعراض، إلى جانب تنمية الوعي حول أمراض السمنة المزمنة.

وأكد القائمون على فعاليات الحملة على وجود أعراض مرضية لابد من تواجدها في أمراض التقزم الناجمة عن وجود اختلال جيني، وأهمها حسب الأرقام والتقارير الطبية حول المرض هو أن الشخص البالغ الذي يقل طوله عن 147 سم يمكن أن يطلق عليه قزمــًا، حيث يبلغ متوسط طول المصاب بالقزامة 122 سم تقريباً. كما حذروا من سوء التغذية الذي يعد من أخطر التهديدات التي تهدد الصحة العامة، وذلك حسب القرير الأخير لمنظمة الصحة العالمية الذي أكد بأن سوء التغذية يساهم في وفاة 45% من أسباب وفيات الأطفال دون سن الخامسة، وقد يكون كبار السن أيضاً معرضين لخطر سوء التغذية لعدم توافر الرعاية الطبية المرجوة.

تأتي القافلة برعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك فيها الدكتور خالد على شاهين وكيل كلية الاقتصاد المنزلي والدكتورة نعناعة محمود أستاذ بكلية التمريض. 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة