علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية

«تعليم القليوبية»: لاصحة لتسريب امتحان أحياء أولى ثانوي

سليمان محمد الإثنين، 14 يناير 2019 - 02:27 م

تداول بعض طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القليوبية، أسئلة لامتحانات مادة الأحياء بالنظام التعليمي الجديد التراكمي، "البوكليت قبل بدء اللجان صباح، اليوم، الامتحان، وقام بعض الطلاب بنشره على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن ماتم تداوله لم يكن الامتحان الذي أداه الطلاب اليوم.

 

وقال عادل عطية مدير التعليم العام، إنه تم وضع خطط محكمة لمنع تسريب نماذج الامتحانات منذ استلامه من الوزارة وحتى طبعه وتسليمة للإدارات المختلفة ومنها إلى المدارس.

 

وأضاف عطية، أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور بخصوص صعوبة الامتحان أو تسريبه.

 

ومن جانبه، تابع د.علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، انطلاق الامتحان التجريبي  للصف الأول الثانوي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتي ثماره وتقيس القدرات العقلية للطلاب على التفكير والابتكار مع التأكيد على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب.

 

وأكد المحافظ، أن ذلك الامتحان يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر، موضحا أن النظام التعليمي الجديد يستهدف القضاء الكامل على ظاهرة الدروس الخصوصية واستحداث سبل حديثة تقيس القدرات العقلية للطلاب.

 

وأضاف أنه تم توجيه جميع مسؤولي المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحان ومراعاة انضباط سير الامتحانات في اللجان والتواصل مع غرفة العمليات في حالة حدوث أي عقبات أو طوارئ.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة