الدكتور أشرف سنجر، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد
الدكتور أشرف سنجر، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد


«سنجر»: المجموعة 77 تهتم بقضايا التنمية المستدامة في إفريقيا وآسيا

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 14 يناير 2019 - 04:25 م

أكد الدكتور أشرف سنجر، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، إن مجموعة 77 والصين تهتم بقضايا دول العالم الثالث وقطاعات التنمية المستدامة في إفريقيا وآسيا والدول التي تعاني من المعايير الظالمة التي تفرض على العلاقات بين الشمال والجنوب.

 

وأضاف سنجر في مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»،  اليوم الاثنين،  أن مصر في تجربتها السياسية واعتماد جهازها الدبلوماسي على قوته تمكن من تقديم الكثير من الأفكار للدول المتقدمة للعمل على تنمية الدول النامية.

 

 وأشار رئيس قسم العلوم السياسية إلى أن تزايد الهجرة غير المشروعة والصراعات المسلحة وعدم الاستقرار السياسي السبب فيه هو ضعف البنية التحتية لهذه الدول وكذلك السياسية الاقتصادية بما يتطلب طرح الأفكار للتعامل مع هذا الأمر وحله.

 

وأوضح  أن تسليم رئاسة المجموعة إلى فلسطين هو استكمال لدور العرب في طرح القضية الفلسطينية على طاولة المشاورات الدولية للتأكيد على الأضرار الواقعة على الفلسطينيين نتيجة الانتهاكات الصهيونية، لافتا إلى أن هذه القضية طالما حصلت على الدعم من دول مجموعة 77 والصين وبالتالي يمكن لفلسطين تقديم ما هو مهم لشعبها على طاولة مجلس أعمال المجموعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة