هيئة المحكمة هيئة المحكمة

اسدال الستار عن قضية «عروس بنها» بإعدام القاتل

سليمان محمد الإثنين، 14 يناير 2019 - 04:34 م

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة الثانية برئاسة المستشار أحمد بريقع رئيس المحكمة، بالحكم على باقي المتهمين الثلاثة في قضية تقى ناجي المعروفه إعلاميا بـ"عروس كفر الجزار" بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم" أحمد ح ق " الشهير بـ"أوسه" و3 سنوات مشدد للمتهمه "أميره ص" وبالسجن لمدة عام للمتهم الثالث ويدعى "محمود ص".

 

كانت المحكمة، قد أحالت أوراق المتهم الرئيسي "حسان.ص" لفضيلة المفتي لإبداء الرأي فيها وأجلت الحكم لباقي المتهمين لليوم فاصدرت حكمها السابق.

 

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية، القت القبض في شهر مارس من عام 2017، على كل من "حسان.ص" الشهير بـ"حسان الوزير" طالب 19 سنة و"أحمد.ح. ق" الشهير بـ"أوسة" المتهمين الرئيسيين، كما تبين تورط اثنين آخرين وهما أشقاء المتهم الأول وهما "محمود ص" وأميرة ص "في واقعة قتل" تقى ناجي الطالبة بكلية الآداب ببنها يوم نقل أثاث الزوجية الخاص بها بـ21 طعنة نافذة في أماكن متفرقة بالرقبة والصدر والرئة اليسرى واليد وأماكن متفرقة من الجسد كما في جاء في تقرير الطب الشرعي.

 

يذكر أن، قضية "عروس كفر الجزار ببنها" تداولت بمحكمة جنايات بنها على مدار عامين لمحاكمة المتهمين خلال 3 هيئات للجنايات، واستمعت خلالها المحكمة لمرافعات وسماع أقوال الشهود وطلبات الدفاع من الجانبين.

 

كان المستشار المحامي العام لنيابات شمال بنها أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، وتضمن أمر الإحالة مشاركة شقيقة المتهم الرئيسي في الجريمة منذ البداية حتى النهاية.

 

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمة الثالثة "أميرة صلاح" شقيقة المتهم الأول تربصت بالعروس المجني عليها، حيث تأكدت من أنها بمفردها داخل الشقة وسهلت للمتهمين الأول والثاني ارتكاب الجريمة، وكانت على علم بمقصدهما هي والمتهم الرابع محمود، وأسفرت التحريات السرية النهائية عن قيام المتهم الأول والثاني بقتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار.

 

و قال والد الضحية: "كنت واثق إنه لا مفر من الحكم بالإعدام على قاتل ابنتي وحبس باقي المتهمين، لأن الله لا يظلم أحدا، سبحان من صبرني لما شوفت بنتي كده شلتها وبسرعة رحت بيها المستشفى مع إني عارف إنها ميتة".

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة