وزيرة الثقافة أثناء تفقد معرض المشغولات البدوية وزيرة الثقافة أثناء تفقد معرض المشغولات البدوية

ختام فعاليات القافلة الثالثة للثقافة بوديان جنوب سيناء

علي الشافعي الإثنين، 14 يناير 2019 - 05:43 م

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ختام فعاليات مشروع القوافل الثقافية بالوديان «القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء»، رافقها اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد لمحافظة جنوب سيناء نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور احمد عواض والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء وأمل عبدالله مدير عام ثقافة جنوب سيناء.


وقامت الوزيرة بافتتاح المعارض المشغولات اليدوية والزى البدوي السيناوي والمخبوزات المتمثلة في الفراشبح.


وأشادت الوزيرة بالمنتجات البدوية وقررت سفر جميع المشاركين في المعارض من سيدات وشباب وأطفال في رحلة إلى القاهرة لزيارة معالم القاهرة الأثرية والدينية والثقافية والسياحية.


وأكدت الوزيرة أن الهدف من تلك القوافل هي الوصول إلى كافة المناطق المحرومة في عمق الجبال والقرى والتجمعات البدوية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن وإحياء الحرف اليدوية والمهددة بالاندثار. 


وشهدت الوزيرة عده فقرات فنية قدمها فريق التلقايين وفقرات غنائية في حب الوطن وفقرات من الشعر النبطي و عروضا بدوية لفرقة التلقائيين والتي استقبلت الوزيرة بأغاني من التراث البدوي السيناوي، و شملت الأنشطة معرض رسومات فنية لمدرسة وادي مندر ووادي سببته. 


وتابعت وزيرة الثقافة مظاهر الاحتفال بالأنشطة الثقافية حيث استمعت للمواهب المكتشفة في مدرسة مندر وسببته التي قدم طلابها وفريقا الكورال بهما أغنائي في حب الوطن منها أحنا ناس في وادي، وبنحبك يا سيناء، وفقرة إنشاد ديني للطالب وائل محمد بالصف الثالث الإعدادي الأزهري، ثم توالت فقرات للشعراء من أبناء وادي سببته ، وقدم أبناء البادية الشعر النبطي لنادي الأدب برأس سدر بمعرفة الشيخ حمدان صيف الله رئيس نادي الأدب. 


وفى نهاية الاحتفال بالأنشطة الثقافية ختام فعاليات الأنشطة صدقت الوزيرة على رحلة للفرق المشاركة في الأنشطة الثقافية إلى بانوراما حرب أكتوبر، والأهرامات ومجمع الأديان.

الاخبار المرتبطة

تركيب 117 عامود إنارة جديد بالشرقية تركيب 117 عامود إنارة جديد بالشرقية الثلاثاء، 19 مارس 2019 04:57 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة